الأربعاء, 26 آب/أغسطس 2020 23:41
انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
عشائر ووجهاء عرب السواحرة
 
لقراءة الخبر على موقع ‫#جريدة_الراية
https://bit.ly/3jdJh9n 
----------
اجتمع الثلاثاء الموافق 18/08/2020م عشائر ووجهاء عرب السواحرة في ديوان آل سلامة شقيرات رفضا لقانون #حماية_الأسرة الذي تسعى السلطة الفلسطينية لإقراره بعد عرضه على مجلس الوزراء الفلسطيني.

وقد افتتح عريف الاجتماع اللقاء بآيات من الذكر الحكيم، وبين بعض جوانب القانون المجحف بحق #الأسرة المسلمة. ومن ثم أعطيت الكلمة لأصحاب الديوان من آل سلامة شقيرات فرحب أبو جهاد شقيرات بالحضور قائلاً: إن هذا الديوان بيت لجميع الناس، وشدد على أن هذا القانون هو تدمير للأسرة المسلمة وأنه مرفوض رفضا تاما، وأن الإسلام هو من يمثلنا وهو وحده الذي نأخذ منه التشريع وما عداه من اتفاقيات وقوانين تخالف الإسلام مرفوضة.

ثم تحدث الشيخ عصام عميرة وبين ثقل العشائر والناس في الوقوف في وجه كل من يريد أن يدمر الأسرة المسلمة، وأن العشائر في فلسطين لن تسكت على هذا القانون وأمثاله من القوانين التي تريد سلخ المسلمين عن دينهم، ومؤكدا أن العشائر والناس قادرون على الوقوف في وجه أي نظام.

ومن ثم تحدث السيد إبراهيم الأعرج عن موقف كل مسلم من هكذا قانون ورفضه التام له. ثم تم عرض تسجيل صوتي للمحامية زينب السلفيتي بعثته خصيصا للاجتماع تستنجد بعرب السواحرة للوقوف أمام هذا القانون واتفاقية سيداو وحماية المرأة المسلمة من هذه القوانين التي تشرع الزنا والسفاح، وقالت: أستحلفكم بالله أن تحمونا من هذه الاتفاقية ومن قانون حماية الأسرة (قانون تدمير الأسرة).

ثم تحدث أبو محمد صرور مبينا أن كل العشائر والمسلمين يرفضون سيداو ومخرجاتها وقانون حماية الأسرة، وتبعه جميل زحايكة الذي رفض هذا القانون جملة وتفصيلا ومؤكدا أن عائلات السواحرة ضد هذا #القانون. ثم تحدث أبو نضال شقيرات قائلا إن النساء يستنجدن بنا وأقول لهن حياهن الله، وإن هذا القانون مرفوض مرفوض مرفوض...

ثم تحدث أبو همام الأعرج مؤكدا أن الإسلام هو من حمى المرأة وأنصفها وحفظ لها عفتها وطهارتها. واعتبر أبو عمر جعافرة القانون غريباً عن ديننا وعاداتنا، ويجب رفضه على كل الأصعدة وعدم إقراره. ثم تحدث كل من أبو سلطان شويكي وهاني أبو تايه وأشرف هلسة مؤكدين على رفضهم التام والقاطع للقانون. ثم ختم اللقاء بالبيان الختامي لعشائر عرب السواحرة ومن حضر معهم من وجهاء القدس، وتم التوقيع على البيان الختامي الرافض للقانون من كل من حضر الاجتماع. 
 
الأربعاء, 26 آب/أغسطس 2020 23:30
انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
 
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير – القسم النسائي حملة 
"كفى ترويعاً للمسلمات التقيات في #قرغيزستان!"
 
 
 
- لقراءة الخبر على موقع ‫#جريدة_الراية▼
 
https://bit.ly/31qZ5zt
----------
في 27 حزيران/يونيو 2020م، اعتقلت لجنة الدولة للأمن القومي في قرغيزستان 8 مسلمات مسالمات في مدينة نارين للاشتباه في انتمائهن إلى حزب التحرير. إن العديد من النساء اللاتي ألقي القبض عليهن أمهات لأطفال صغار أو مسؤولات عن رعاية آبائهن المسنين. وقد فتشت قوات الأمن #النساء_المسلمات بطريقة مخزية ومهينة وأبقتهن في البرد والجوع لمدة 6 إلى 12 ساعة في مركز الاحتجاز.
 
إن هذه #الاعتقالات هي جزء من الحرب التي يشنها #النظام القرغيزي العلماني القمعي ضد الإسلام تحت ستار خادع هو مكافحة الإرهاب والخضوع لتوجيهات أسياده في الحكومات الروسية والغربية، وفي محاولته اليائسة لمحاربة إحياء الإسلام داخل بلاده وإقامة نظام الله سبحانه وتعالى (#الخلافة).
 
إن هذه الجرائم ضد نساء قرغيزستان المسلمات التقيات لا يمكن أن تمرّ دون مساءلة وأن يتم إخفاؤها عن العالم، وقد أطلق القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير هذه الحملة المهمّة للدعوة إلى الإفراج الفوري عن هؤلاء النساء المسلمات البريئات من زنازين قرغيزستان ووضع حد لاستمرار اضطهاد وترهيب النظام القرغيزي المستبد لبنات الأمة الإسلامية الشريفات. يقول النبي ﷺ: «الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ، لَا يَظْلِمُهُ، وَلَا يَخْذُلُهُ».  
 
الجمعة, 21 آب/أغسطس 2020 14:03
انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

المكتب المركزي: حملة القسم النسائي

___________________________________

 

"كفى ترويعاً للمسلمات التقيات في قرغيزستان!"

 

 

 

 Profile Ar Copy

 

في 27 حزيران/يونيو 2020م، اعتقلت لجنة الدولة للأمن القومي في قرغيزستان 8 مسلمات مسالمات في مدينة نارين للاشتباه في انتمائهن إلى حزب التحرير، وهو حزب سياسي إسلامي يعمل لإقامة نظام الإسلام؛ الخلافة على منهاج النبوة. وقد حظر النظام القرغيزي الحزب بادعاء سخيف بأنه منظمة متطرفة، على الرغم من أن الحزب لم يشارك في أي عمل من أعمال العنف، ولم يؤيد حالة واحدة من الإرهاب منذ إنشائه. إن العديد من النساء اللاتي ألقي القبض عليهن أمهات لأطفال صغار أو مسؤولات عن رعاية آبائهن المسنين. وقد فتشت قوات الأمن النساء المسلمات بطريقة مخزية ومهينة وأبقتهن في البرد والجوع لمدة 6 إلى 12 ساعة في مركز الاحتجاز. ولا تزال اثنتان من النساء المعتقلات مسجونتين، وهما أرونوفا إركينجول التي ترعى والدتها التي تعرضت لسكتة دماغية وحالتها خطيرة، وباتيبيك كيزي محبت التي تعاني من حالة صحية تتطلب علاجا منتظما وهي أم لطفلين في مرحلة ما قبل المدرسة. وإذا ثبتت إدانتهما بتهم الدولة، فقد تواجهان السجن لعدة سنوات.

 

إن هذه الاعتقالات هي جزء من الحرب التي يشنها النظام القرغيزي العلماني القمعي ضد الإسلام تحت ستار خادع هو مكافحة الإرهاب والخضوع لتوجيهات أسياده في الحكومات الروسية والغربية. وفي محاولته اليائسة لمحاربة إحياء الإسلام داخل بلاده وإعادة إقامة نظام الله سبحانه وتعالى، الخلافة، لجأ النظام القرغيزي إلى تشويه صورة الدعوة الإسلامية وترويع النساء المسلمات البريئات والشريفات من أجل إثارة الخوف من الدعوة إلى دين الله سبحانه وتعالى.

 

إن هذه الجرائم ضد نساء قرغيزستان المسلمات التقيات لا يمكن أن تمرّ دون مساءلة وأن يتم إخفاؤها عن العالم! وقد أطلق القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير هذه الحملة المهمّة للدعوة إلى الإفراج الفوري عن هؤلاء النساء المسلمات البريئات من زنازين قرغيزستان ووضع حد لاستمرار اضطهاد وترهيب النظام القرغيزي المستبد لبنات الأمة الإسلامية الشريفات! يقول النبي صلّى الله عليه وسلّم: «الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ، لَا يَظْلِمُهُ، وَلَا يَخْذُلُهُ».

 

الدكتورة نسرين نواز
 
مديرة القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
 

الجمعة، 02 محرم الحرام 1442هـ الموافق 21 آب/أغسطس 2020م

 

 

 

central office

 

 

- لمتابعة الحملة بلغات أخرى -

 

 
 
 
fr k en
 
tr
 
det
 
ur2

 

 
 
 
central office
 
 

لقراءة البيان الصحفي

 

القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير 
 
يطلق حملة بعنوان:
 
"كفى ترويعاً للمسلمات التقيات في قرغيزستان!"
 
الجمعة، 02 محرم الحرام 1442هـ الموافق 21 آب/أغسطس 2020م
 
 
http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/hizb-campaigns/70055.html

central office
 
 
 
- هاشتاغ الحملة -
 
#مسلمات_قرغيزستان fb tw ins
#FreeMuslimahsKyrgyzstan
 
fb tw ins

#KırgızistanlıMüslümanKadınlaraÖzgürlük

 
 
 

بيان صحفي

القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير يطلق حملة:

"كفى ترويعا للمسلمات التقيات في قرغيزستان!"

(مترجم)

 

يطالب القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير بإنهاء الاضطهاد والترهيب المستمرين للنساء المسلمات التقيات في قرغيزستان اللذين يمارسهما النظام العلماني المتطرف في قرغيزستان. هذا النظام القمعي، الذي يشن حرباً على الإسلام تحت الادعاء الزائف والمظهر الخادع بما يسمى بمحاربة الإرهاب، قد ألقى ظلماً على عدد من النساء المسلمات تهمة الانتماء إلى حزب التحرير الذي يتبنى العمل السياسي السلمي لإقامة دولة الخلافة الإسلامية.

 

في 27 حزيران/يونيو 2020م، اعتقلت لجنة الدولة للأمن القومي في قرغيزستان 8 مسلمات مسالمات في مدينة نارين للاشتباه في انتمائهن إلى حزب التحرير، الذي حظرته الحكومة القرغيزية بادعائها السخيف بأنه منظمة متطرفة، على الرغم من حقيقة أن الحزب لم يشارك في أي عمل من أعمال العنف. والمعتقلات هن: أرونوفا إركنجول، التي ترعى والديها المسنين، والتي أصيبت والدتها بسكتة دماغية وهي في حالة خطيرة، ولا تزال محتجزة، وباكتيبيك كيزي محبت التي تعاني من حالة صحية تتطلب علاجاً منتظماً وهي أم لطفلين في سن ما قبل المدرسة، وأجوميدينوفا ألماجول التي كانت في يوم اعتقالها ترعى حفيدتها المصابة بالشلل الدماغي، ومع ذلك تم احتجازها؛ وأجوميدينوفا أرتشاجول وهي أم لأربعة أطفال أعمارهم هي 16 و9 و6 و2 سنوات؛ وإسماعيلوفا ميريم، أم لأربع بنات أعمارهن هي 12 و10 و8 و6 سنوات، وهي في الحبس المنزلي، وكاديرياليفا ميريم، أم لطفلين يبلغان من العمر 9 و5 سنوات؛ آيتبيكوفا غولنور 25 عاماً ومتزوجة؛ وماميركانوفا أمانجول، أم لأربعة أطفال أعمارهم 17 و16 و10 و4 سنوات.

 

على الرغم من أن البلاد تخضع لقواعد الحجر الصحي بسبب كوفيد-19، داهم عشرون شخصاً منزل أرونوفا إركنجول، ولم يُسمح لها حتى بتغطية عورتها. وزُرعت أثناء التفتيش دفاتر تحتوي على مخطوطات وملخصات لا تخص أياً من الموقوفات. وقد فتشت قوات الأمن أخواتنا المسلمات بطريقة مخزية ومهينة، وأبقتهن في البرد والجوع لمدة تراوحت من 6 إلى 12 ساعة في مركز الاعتقال. وهناك تدهورت صحة باكتيبيك كيزي محبت ونُقلت إلى المستشفى. ومع ذلك، لا تزال محتجزة. واستجوب الضباط بلا قلب ماميركانوفا أمانجول من الساعة 3 مساءً وحتى بعد منتصف الليل في منزلها، بينما كانت ترعى ابنها البالغ من العمر 4 سنوات المصاب بمتلازمة داون والذي أجريت له جراحة في القلب مؤخراً. وقد دخلوا منزلها بقفازات متسخة ولم يهتموا بالحفاظ على مسافة التباعد. سيتم سجن أرونوفا إركنجول وباكتيبيك كيزي محبت حتى اكتمال التحقيق. ومع ذلك، لم يتم استجوابهن ولا حتى مرة واحدة خلال الشهر الماضي لأن مؤسسة السجن في الحجر الصحي. كما لم يسمح لهن برؤية أقاربهن. وإذا ثبتت إدانتهن بتهم الدولة، فقد يواجهن السجن لعدة سنوات.

 

إن النظام القرغيزي في محاولته اليائسة لمحاربة إحياء الإسلام في بلاده وإعادة الخلافة على منهاج النبوة، قد لجأ إلى تهديد أصحاب الدعوة وترهيب النساء المسلمات الكريمات من أجل إثارة الخوف من الدعوة إلى دين الله سبحانه وتعالى. ومع ذلك، فإن الحملة التي يخوضها هذا النظام والخاضعة لتوجيهات أسياد حكومته الروسية والغربية، هي معركة لا يمكن الفوز بها، لأنها حرب ضد رب العالمين. ليست الدعوة إلى الإسلام ولا المسلمات التقيات بالخطر الذي يهدد البلاد، بل هو الحكم الاستبدادي لهذا النظام العلماني ونظامه البائد المليء بالفساد والاحتيال والفشل الاقتصادي وفشله البائس في إدارة وباء كوفيد-19. ونقول لهذا النظام القرغيزي المتطرف، الذي يحكم بالإرهاب والقمع، إن جرائمكم ضد المسلمات التقيات في قرغيزستان لن تختفي في العالم، فمحنتهن سوف تفضح دوليا! نطالب بالإفراج الفوري عن أخواتنا المسلمات الكريمات ووقف اضطهاد بنات هذه الأمة التقيات في قرغيزستان!

 

يرجى متابعة الحملة على الروابط أدناه:

http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/hizb-campaigns/70055.html

https://www.facebook.com/WomenandShariaAR/

 

الدكتورة نسرين نواز

مديرة القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

 
 
 
 
 
الأحد, 19 تموز/يوليو 2020 23:40
انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

المكتب المركزي: حملة القسم النسائي "سربرينيتشا: 25 سنة جرح لم يندمل"

 

 logosrebARProfile


في 11 تموز/يوليو 1995م، اجتاحت القوات الصربية جيب سربرينيتشا المسلم في البوسنة، حيث لجأ عشرات الآلاف من المسلمين من هجوم الجيش الصربي في شمال شرق البوسنة. وكانت الأمم المتحدة قد صنفت المدينة كـ"منطقة آمنة" وأعلنت أنها تحت حمايتها. وفي الأيام التي أعقبت الاستيلاء على سربرينيتشا، أعدم الصرب 8000 رجل وصبي مسلم بدم بارد. وقد وصفت بأنها أسوأ فظاعة على الأراضي الأوروبية منذ الحرب العالمية الثانية. وإلى جانب المذبحة، طُرد من المدينة ما بين 25 و30 ألفا من النساء والأطفال والمسنين المسلمين كجزء من حملة التطهير العرقي الوحشية للمسلمين من الأراضي المتاخمة لجمهورية صربيا. وقد وعدت الأمم المتحدة مسلمي سربرينيتشا بالحماية، ولكن هذه الحماية لم تأت أبداً. وقد وُعدوا بأن توقف الحكومات الغربية الهجوم الصربي من خلال حلف شمال الأطلسي ولكن هذه المساعدة لم تتحقق أبداً.


لم تكن الإبادة الجماعية في سربرينيتشا سوى واحدة من سلسلة الفظائع التي ارتكبتها القوات الصربية ضد مسلمي البوسنة في حرب البوسنة بينما كانت حكومات العالم - المسلمين وغير المسلمين - تراقبها.


وفي السنوات التي أعقبت مذبحة سربرينيتشا، وعد العالم بأن ما جرى "لن يتكرر أبدا" وأن الدروس ستستخلص من هذه البقعة المظلمة في التاريخ الحديث. ومع ذلك، نرى اليوم المذابح والجرائم التي ارتُكبت في حرب البوسنة والإبادة الجماعية في سربرينيتشا، نراها تتكرر ضد المسلمين في جميع أنحاء العالم - بما في ذلك في سوريا وميانمار وكشمير وفلسطين واليمن وتركستان الشرقية والهند، بينما يراقب العالم مرة أخرى. يقول النبي ﷺ: «لاَ يُلْدَغُ الْمُؤْمِنُ مِنْ جُحْرٍ وَاحِدٍ مَرَّتَيْنِ». فما هي الدروس الحقيقية التي ينبغي استخلاصها من هذه المأساة الإنسانية؟ وكيف يمكن لذكرى أحداث الماضي الوحشية أن تساعدنا على إعادة تشكيل مستقبلنا كمسلمين لتحقيق الأمن والعدالة؟ كيف يمكننا كسر إرث الإبادة الجماعية التي تعاني منها أمتنا... حتى لا يستمر التاريخ في تكرار نفسه؟


نأمل من خلال هذه الحملة التي أطلقها القسم النّسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أن نعالج هذه المسائل.

 

الدكتورة نسرين نواز

مديرة القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

 

الاثنين، 15 ذو القعدة 1441هـ الموافق 06 تموز/يوليو 2020م

 

 

 

 

 

 

- لمتابعة الحملة بلغات أخرى -

 

En

tr

gr

ur

 

 

N CMO

 

لقراءة البيان الصحفي


القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير يطلق حملة بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لإبادة سربرينيتشا الجماعية بعنوان:
"سربرينيتشا: 25 سنة جرح لم يندمل"

 

الاثنين، 15 ذو القعدة 1441هـ الموافق 06 تموز/يوليو 2020م

 

اضغط هنا

 

 

N CMO

 

- هاشتاغ الحملة -

 

#سربرنيتشا_جرح_لم_يندمل fb tw ins
#Srebrenica25YearsOn fb tw ins
#Srebrenitsa25Yıl fb tw ins

 


 

N CMO

 

- التسجيل الدعائي للحملة -

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 

 

 

 

 

N CMO

 

 

 

 

2020 07 11 WS CMO PANEL EN

 

 

N CMO

 

- مطوية حملة "سربرينيتشا: 25 سنة جرح لم يندمل" -

 

FlyerAR

 

FlyerAR2

 

 

لتحميل المطوية بصيغة (PDF)
 

 

N CMO

 

makalat1

 

د. فيكا قمارة

القومية هي القوة الدافعة للتجزئة الدموية في بلاد المسلمين

 

21 من ذي القعدة 1441هـ الموافق 12 تموز/يوليو 2020م

هاجر اليعقوبي

سربرينيتشا الجرح الحيّ

الواقع السياسي والمآسي

 

20 من ذي القعدة 1441هـ الموافق 11 تموز/يوليو 2020م

زهرة مالك

دروس من تاريخ البلقان:

الإسلام يحقق السلام والأمن، والقومية تجلب الإبادة الجماعية والدمار

 

20 من ذي القعدة 1441هـ الموافق 11 تموز/يوليو 2020م

م. درة البكوش

لا عزاء لسربرينيتشا الشهيدة وكل شهداء المسلمين

إلا إقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة

 

18 من ذي القعدة 1441هـ الموافق 09 تموز/يوليو 2020م

 

 

N CMO

 

 

Cover pic

 

N CMO

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/hizb-campaigns/69202.html

 
الخميس, 04 حزيران/يونيو 2020 17:27
انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
 
أول قاضية محجبة في بريطانيا: تعييني مهمّ لجميع النساء
 
 
الخبر:
عبرت رافيا أرشد، أول قاضية محجبة في بريطانيا عن أملها بأن تكون مصدر إلهام للشباب المسلم، معتبرة تعيينها "نبأ عظيما للتنوع في النظام القانوني البريطاني الأكثر احتراما في العالم".
وفي حديث لصحيفة "ميترو"، قالت أرشد التي عينت الأسبوع الماضي، نائبة لقاضي دائرة ميدلاندز البريطانية، إن "النظام القضائي في بريطانيا يبذل قصارى جهده لتعزيز التنوع بين كوادره، هم (القضاة) لم يعرفوا أنني محجبة عندما اختاروني، وتم تعييني بناء على مبدأ الجدارة".
وأضافت أن تعيينها مهم لجميع النساء، المسلمات وغير المسلمات، مؤكدة أن خبر ترقيتها، الذي أبلغها به رئيس القضاة، كان خبرا سارا لها، إلا أن سعادة الآخرين به كانت أكبر بكثير.
التعليق:
لا زال الإعلام يسلط الضوء بين الفينة والأخرى على نساء بعينهن يخرجهنّ في ثوب الأيقونات الناجحات اللواتي يجدر التأسي بهنّ ويصوّر إنجازاتهنّ وكأنّها إنجاز لجميع النساء المسلمات وراءها الخير العميم لهنّ.
ماذا يعني وصول مسلمة محجبة لتكون قاضية في منظومة القضاء البريطاني؟ وماذا سيحقق ذلك للمرأة المسلمة عموما؟
وما مدى أهمية ذلك في ظل ترنح القوانين الوضعية خصوصا وانكشاف هشاشتها بعد جائحة كورونا؟ ولماذا ينشر الإعلام بالبنط العريض تصريح أرشد "إنجازي إنجاز لجميع النساء"؟
إنّ العين البصيرة تدرك أنّ كل ذلك يندرج في سياق صنع القدوات الزائفة، للأسف أولئك الذي يظنّون أنّهم يحسنون وهم ممن حبطت أعمالهم.
الإشكالية في خبر أرشد ومثيلاتها هو السلخ المتعمّد للمرأة المسلمة عن محيطها الطبيعي ومبدئها وقناعاتها ليغدو الفرق الوحيد بينها وبين المرأة الغربية هو قطعة القماش التي تغطي بها رأسها.
أوليس الإسلام مبدأ يصوغ مفاهيم الإنسان وقناعاته ومواقفه فيسطّر أعماله تسطيرا دقيقا؟ ونتاجا لذلك كان لزاما على المرأة المسلمة أن تخوض غمار الحياة وهي مدركة لهدفها وضابطة لسلوكها وفق الحلال والحرام.
ماذا يعني أن لا تعي مسلمة حجم الكارثة الموجودة في القوانين الوضعية والحكم بغير ما أنزل الله فتمجد النظام القانوني البريطاني وتعتبره الأكثر احتراما في العالم، وتفخر بأن تكون جزءاً من تلك المنظومة القضائية وتدعو ليقتدى بها وتكون مصدر إلهام لغيرها؟ وماذا يعني حجابها ذلك الذي تغطي به رأسها في ذلك الإطار؟
إنّ البوصلة الصحيحة توجه المسلمة لفهم نظام الإسلام بعمق وحمله بقوة إلى عالم اليوم الذي يترنح تحت وطأة الفشل الذريع للمعالجات الوضعية للمشاكل الإنسانية، وإنّ القدوات الحقيقية هنّ أولئك النساء اللواتي ينافحن عن دينهنّ وعقيدتهنّ وأحكام ربهنّ عن وعي وبصيرة فلا يرضين بأن يكنّ أدوات بيد أنظمة اعتادت الركوب على ظهور النساء واستغلال طاقتهنّ دون إنصاف حقيقي لهن.
 
كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
هاجر اليعقوبي
 
 
 
وسائط 
 
http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/radio-broadcast/news-comment/68536.html

http://naqed.info/forums/index.php?showtopic=9044&st=0&#entry25391
 
 

باقي الصفحات...

اليوم

السبت, 19 أيلول/سبتمبر 2020  
31. المحرم 1442

الشعر والشعراء

يا من تعتبرون أنفسكم معتدلين..

  نقاشنا تسمونه جدالا أدلتنا تسمونها فلسفة انتقادنا تسمونه سفاهة نصحنا تسمونه حقدا فسادكم تسمونه تدرجا بنككم...

التتمة...

النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ

نفائس الثمرات النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ والسـعدُ لا شــكَّ تاراتٌ وهـبَّاتُ النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ...

التتمة...

إعلام ُ عارٍ

إعلام عار ٍ يحاكي وصمة العار      عار ٍ عن الصدق في نقل ٍ وإخبارِ ماسون يدعمه مالا وتوجيها         ...

التتمة...

إقرأ المزيد: الشعر

ثروات الأمة الإسلامية

روائع الإدارة في الحضارة الإسلامية

محمد شعبان أيوب إن من أكثر ما يدلُّ على رُقِيِّ الأُمَّة وتحضُّرِهَا تلك النظم والمؤسسات التي يتعايش بنوها من خلالها، فتَحْكُمهم وتنظِّم أمورهم ومعايشهم؛...

التتمة...

قرطبة مثلا

مقطع يوضح مدى التطور الذي وصلت اليه الدولة الاسلامية، حيث يشرح الدكتور راغب السرجاني كيف كان التقدم والازدهار في  قرطبة.

التتمة...

إقرأ المزيد: ثروات الأمة الإسلامية

إضاءات

JoomlaWatch Stats 1.2.9 by Matej Koval