الجمعة نيسان 28

القرآن الكريم

 

 
الإثنين, 24 نيسان/أبريل 2017 22:45
انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

نفائس الثمرات  

ماذا يعني استئناف الحياة الإسلامية  

  إن استئناف الحياة الإسلامية يعني إعادة المسلمين إلى العيش عيشًا إسلاميًا في دار إسلام، وفي مجتمع إسلامي تسيطر عليه الأفكار الإسلامية والمشاعر الإسلامية وتُطبق فيه أنظمة الإسلام وأحكامه، بحيث تكون جميع شؤون الحياة مسيّرةً وفق الأحكام الشرعية، في ظل دولة إسلامية، هي دولة الخلافة، التي هي الطريقة الشرعية الوحيدة لتطبيق الإسلام ولحمله رسالة هدى ونور إلى العالم.  

  وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

- See more at: http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/radio-broadcast/nafaess/43689.html#sthash.07WbBd1s.dpuf

الأحد, 16 نيسان/أبريل 2017 22:35
انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

بيان صحفي  

حكام أم عملاء، أولئك الذين يقبلون بمؤامرات الأعداء؟!  

قال وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، يوم الخميس 13/4/2017م: (إن فصل الجنوب كان في الأساس مؤامرة قَبِلْنَا بها، وما يجري الآن هو نتائج هذه المؤامرة ويتحملون وزرها كاملاً). وذلك رداً على كلام وزير الخارجية الروسي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي ريكس تيرلسون، يوم الأربعاء الماضي، الذي قال فيه: (إن إدارة أوباما طلبت من حكومة عمر البشير الموافقة على تقسيم السودان إلى جزئين، لمعالجة مشكلتها مقابل عدم تقديمه - أي البشير - إلى المحكمة الجنائية الدولية)،

وقال: (انفصال الجنوب كان مشروعا أمريكياً من قبل إدارة أوباما).  

إزاء هذا التصريح فإننا في حزب التحرير/ ولاية السودان نُبَيِّن الآتي:  

أولاً: لقد حذرنا أهل السودان، وبخاصة السياسيين منهم، في الحكومة والمعارضة، قبل أن يقع فصل الجنوب، فقلنا إن اتفاقية الشؤم والخيانة؛ (نيفاشا)، هي مؤامرة أمريكية لتمزيق السودان، ولإقصاء الإسلام عن الحكم والتشريع، وقد قمنا بأعمال كثيرة؛ من اتصالات، وخطب، ومؤتمرات، ومحاضرات، وتوقيعات مليونية، ومسيرات طافت أنحاء العاصمة المثلثة، وأخرى لأبناء الأمة المخلصين في الجيش، وخاطب الحزب القيادة العامة للقوات المسلحة، والبرلمان، وأصدر عدداً من الكتيبات، وآلاف النشرات، والبيانات الصحفية، محذراً الناس، ليوقفوا هذه المؤامرة، ولكن بدلاً من قبول النصح، اعتُقل شبابنا، وبارك النظام الحاكم، والسياسيون في السودان، هذه المؤامرة المشؤومة!!  

ثانياً: كم من المؤامرات قبلت بها حكومة الإنقاذ، والمتحالفون معها، فأوصلت هذا البلد الغني بخيراته، وثرواته، إلى هذا الوضع المذل، والمهين، من الفقر، والغلاء، وضيق في المعيشة!  

ثالثاً: إن اعتراف وزير الخارجية بهذا الجرم، لم يوقف الحكومة، من تمرير المزيد من المؤامرات، فها هي تسلم البلاد للأمريكان، وتفتح البلاد على مصاريعها، لتجعلها وكراً من أوكار التجسس على المسلمين، فبحسب تقرير لـ"أفريكا إنتلجنس" بعنوان: "تصعيد التعاون الاستخباراتي بين السودان وأمريكا"، كشف عن اتفاق بين السودان وأمريكا، على استضافة الخرطوم محطة لوكالة الاستخبارات الأمريكية "CIA"، ضمن شراكة لمكافحة (الإرهاب)، وينتظر أن تزور نائبة مدير الوكالة، جينا هاسبل، الخرطوم في أيار/مايو المقبل لإتمام الشراكة) (سودان تريبيون 7/4/2017م)، ولا شك أن أي ساذج يدرك أن دين الإسلام هو الذي ينعته الغرب الكافر بـ(الإرهاب).  

رابعاً: لا تزال هذه الحكومة تقبل بمؤامرات الأعداء، وتنفذ مشاريعهم الإجرامية في البلاد، ومن ذلك مخرجات الحوار الوطني؛ التي تريد أمريكا من خلالها، تطبيق العلمانية الصريحة، وتمزيق ما تبقى من السودان.  

وختاماً: ففي كل يوم تنكشف الحقائق، التي كان حزب التحرير سباقاً في فضحها، ليتضح للناس جُرم هذه الدويلات الضرار بعد سقوط الخلافة، وهذا ما يؤكد بأنه لن تقطع يد المستعمرين، ولن تحل مشاكل المسلمين، إلا بدولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة؛ التي يحكمها رجال مخلصون، بأحكام رب العالمين، يحمون الأمة من مؤامرات عدوها، مصداقاً لقوله e: «إِنَّمَا الإِمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ»، فالإمام الجُنة هو الستر والوقاية، من مكائد الأعداء والمنافقين. ﴿لِمِثْلِ هَذَا فَلْيَعْمَلِ الْعَامِلُونَ﴾.  

  إبراهيم عثمان (أبو خليل) الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان

- See more at: http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/sudan/43502.html#sthash.mP4lYz8q.dpuf

الأحد, 16 نيسان/أبريل 2017 22:28
انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 


فلسطين: خطبة جمعة "مفقوداتنا بعد هدم خلافتنا!"

 

لفضيلة الشيخ عصام عميرة (أبو عبد الله)


بيت المقدس، 17 رجب الفرد 1438هـ الموافق 14 نيسان/أبريل 2017م

https://www.youtube.com/watch?v=_BLQmutFNLk

- See more at: http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/multimedia/minbar-rasuallah/43503.html#sthash.tuctivE9.dpuf

الأحد, 16 نيسان/أبريل 2017 21:56
انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

 

بيان صحفي


الذكرى الـ 96 لهدم الخلافة ذكرى أليمة تستنهض همم المخلصين

 


في مثل هذه الأيام من شهر رجب الخير، وبالتحديد في الثامن والعشرين منه لسنة 1342هـ هدم الكافر المستعمر دولة الخلافة العثمانية، ومنذ ذلك الحين والأمة الإسلامية غارقة في الضعف والفقر والعذاب والفرقة، يسومها أعداؤها سوء العذاب ويتطاول عليها أحط وأخس أهل الأرض، ليبرهن ذلك كله على حاجة الأمة الماسة إلى دولة توحدهم، وخليفة يرعاهم ويذود عن حياضهم.


وإننا بدورنا ومنذ عام 1953م ونحن نغذ الخطا ونواصل المسير نحو استئناف الحياة الإسلامية بإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، ونشحذ الهمم ونرشد الجموع نحو درب النجاة والقوة والتمكين.
فتحت شعار:


"الخلافة قوة بعد ضعف وأمن بعد خوف"


يحيي حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين هذه الذكرى الأليمة لهذا العام لنستنهض همم المخلصين وننبه الغافلين، عبر فعاليات تجوب الضفة الغربية وقطاع غزة، لنواصل المسير نحو الهدف المنشود، بتنظيم محاضرات وندوات ودروس وزيارات ووقفات عبر البلاد طولا وعرضا آملين أن يفتح الله قلوب المؤمنين لفكرتنا، فيمدنا بأقوياء وأتقياء المسلمين.


وقد استهل الحزب في الضفة وقطاع غزة فعالياته بحملة زيارات ميدانية لعموم ووجهاء الناس امتدت لثلاثة أسابيع متتالية، ويواصل تنظيم دروس وكلمات ومحاضرات وندوات، كما يواصل تنظيم وقفات وطاولات حوارية فكرية على امتداد القطاع، ويعتزم تنظيم ندوة مركزية يوم الثلاثاء 18/04/2017م في المنطقة الوسطى.


وفي الضفة الغربية فإننا على موعد مع مؤتمر حاشد في رام الله-البيرة، عصر السبت 22/4/2017م في ساحة بلدية البيرة، يتبعه في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة مسيرة جماهيرية وذلك يوم الثلاثاء 25/4/2017 لتكون رسالة تصل إلى كل تقي نقي قوي ينهض من فوره ليضم جهده إلى جهودنا الرامية إلى استعادة الأمة لمكانتها وعزتها.


وهذه دعوة مفتوحة للأهل في فلسطين للمشاركة في هذه الفعاليات.

 


المكتب الإعلامي لحزب التحرير


في الأرض المباركة – فلسطين

- See more at: http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/palestine/43515.html#sthash.My67OBWi.dpuf

الأحد, 16 نيسان/أبريل 2017 21:54
انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق
قصة تبين كيف ان الاعلام يجعلك تتعاطف مع مجرم


 

=====================



الإعلام و دوره في تغيير الأحداث..

في عام 1961 قام مصور وكالة اسوشيتد (إيدي ادامز) بالتقاط صورة للجنرال الفيتنامي (نجيين لوان) و هو يقتل زعيم فصيلة الإنتقام الفيتوكنغي
 و كان للصورة التي التقطها ( ايدي أدامز ) الكلمة العليا في الاحداث التي تلت الواقعة .. حيث أنه و بعد انتهاء حرب فيتنام تم نقل الجنرال (نجيين لوان) للعلاج في مستشفى استرالية فرفضت المستشفى استقباله بسبب الصورة فتم نقله للولايات المتحدة فقامت حملة شرسة لطرده من البلاد
و عندما استقر الجنرال في فيرجينيا و قام بافتتاح مطعم قام الناس بكتابة عبارات معادية له على جدران مطعمه و كان أبرزها هيا ( ارحل من هنا نحن نعلم من أنت ) .
 حدث كل هذا بسبب الصورة التي تم التقاطها للجنرال أثناء تنفيذ عملية قتل زعيم فصيلة الإنتقام الفيتوكنغي .. لكن هل تعلم عزيزي القارئ الأحداث التي سبقت مقتل زعيم فصيلة الانتقام ؟؟
 كان زعيم فصيلة الإنتقام قد قام في وقت سابق لمقتله بالقيام بمجزرة لعدد من المدنين العزل حيث قام بقتلهم جميعاً .. و لكن لأن عملية مقتل المدنين لم يتم تصوريها فتعاطف الجميع مع عملية إعدامه بسبب هذه الصورة.
 و كانت هذه القصة من أشهر القصص التي توضح دور الإعلام في تغيير آراء العديد من الناس و خلق رأي عام في اتجاه معين بضغطة بسيطة على الكاميرا .. فجميع من رأوا الصورة تعاطفوا مع زعيم فصيلة الانتقام و أصبح لديهم كراهية للجنرال (نجيين لوان) و لكن لم يسأل أحد عن سبب مقتل الرجل او عن ما قام به و هل يستحق القتل أم لا .. الجميع رأى الصورة و لكن لا أحد تساءل عن ما حدث قبل لحظة تصوريها .
يذكر أن (ايدي ادامز) قد قام بتقديم اعتذاره للجنرال وقال لإحدى الصحف (الجنرال قتل الفيتكونغي بمسدسه مرة و أنا قتلت الجنرال بكاميراتي عدة مرات)..

منقول

http://naqed.info/forums/index.php?showtopic=4418&st=60&#entry18077

باقي الصفحات...

إضاءات

JoomlaWatch Stats 1.2.9 by Matej Koval