الثلاثاء تشرين1 17
الإثنين, 19 كانون1/ديسمبر 2011 14:25
انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

بقلم: عاهد ناصرالدين

في مشهد أليم يقطع نياط القلب،أظهر تسجيل جديد على المواقع الإلكترونية فظاعة وبشاعة جنود مصريين بحق امرأة مسلمة من أهل مصر أم الدنيا ، حيث قام أحدالجنود بسحل امرأة وكشف عورتها .

 أمام هذا الفيديو نتساءل

 أين الرجولة؟ أين الغيرة؟ أين الشهامة؟ أين ضباط الجيوش الغيورون على أعراض أخواتهم؟؟ أين علماء الأمة؟؟ أين هم من هذا المشهد؟؟

إقرأ المزيد: مهمة الجيش انتهاك الأعراض أم حمايتها ؟؟

 
الخميس, 10 حزيران/يونيو 2010 23:35
انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

محمد الغباشي

يحكي أحد الرحالة أنه رأى غير واحد من البحارة في كندا، يمسك كل منهم بصورة فتاة أو امرأة من جنوب شرق آسيا، ينتظر وصولها عبر الباخرة، فأثار هذا الأمر دهشته، ما دفعه لسؤال أحدهم عن صاحبة الصورة، فقال: إنها زوجته، تزوج بها عن طريق الإنترنت، أو كما قال آخر: طلبها للزواج من أهلها عندما نزل ببلدها، فاندهش مجددًا وسأله: لماذا تقدم أنت وزملاؤك على الزواج من الآسياويات أو الشرقيات بشكل عام، وليس فيهن من غنى أو جمال يدعوك للارتباط بإحداهن؟! فأجاب: إن المرأة في الولايات المتحدة الأمريكية خصوصًا، والغرب عمومًا، صارت كالمصارعين، لا في البنية أو الجسم ولكن في الأخلاق، فهي تتعامل مع الرجل بندِّية، ولا يخلو تعاملها من خشونة وعنف، سواء في طريقة التعامل نفسها، أم في الألفاظ والمصطلحات الخارجة التي تستخدمها، فأشعر وأنا أتعامل مع إحداهن أنني أتعامل مع رجل مثلي، رغم ما قد تكون عليه من جمال خلاب، وروعة في الحسن الظاهري.. أنا يا سيدي أرغب في الزواج من امرأة عطوف.. تشملني بمحبتها، وتسحرني بأنوثتها، وتطير بي بأخلاقها وحسن تبعلها..

إقرأ المزيد: الإعلام الغربي والمرأة المسلمة

 
الجمعة, 25 كانون1/ديسمبر 2009 22:35
انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

لم يكن تعبير "حقوق المرأة" تعبيراً بريئاً، ولم يُنحت هذا الشعار استرداداً لحق فقدته المرأة من الرجل، بل من النظام القائم، وهو في حقيقته مظهراً من مظاهر التمرد على أحكام الله، والانعتاق من هذه الأحكام شيئا فشيئا، تمهيداً لأن تنخلع هذه المرأة المسلمة من منظومة القيم التي تنتظم حياتها، وتقود سلوكَها فيها. وكان ترحيلاً لمشكلة المرأة التي كانت واقعة في حياة الغرب قبل ما سمي بعصر نهضتهم. فهم كما رحّلوا إلينا مشكلة الفصام والصراع العنيف بين الدين والعلم التي عاشوها في تاريخهم فألصقوها بنا ظلما وعَدْواً ، رحّلوا إلينا مشكلة المرأة.استنساخا لمشاكلهم حتى نتقمص تاريخهم ونعيشه ونسير على هداهم ووفق مسعاهم تقليدا لهم واتباعا وتشبها واقتداءً.

ولقد كان من جرّاء تمكن الكفار المستعمرين، من بلاد المسلمين وسعيهم لتمكين الكفر من قلوب المسلمين وترسيخه في علاقاتهم، وكذلك، من جرّاء استحكام عقدة النقص عند فئات منهم، وشعورِهم بأن الغرب لم يتفوق عليهم، إلا لأمر موجود عنده غير موجود عندنا، وهو طراز عيشه ونمط تفكيره وتسييره لنظام الحياة. فالتقى الماء على أمر قد قدر، مكرٌ يراد بالأمة لحرفها عن دينها من قِبل عدوها، وعجز مستحكم فيها بعد هزيمتها، أفضيا إلى التأسي بالأجنبي وتقليده، في ظل هذه الأجواء الملبدة نشأ مفهوم "تحرير المرأة" و"حقوق المرأة"، بل وصار للمرأة قضية تذكر وتثار.

إقرأ المزيد: المرأة في الاعلام

 
الثلاثاء, 24 تشرين2/نوفمبر 2009 22:41
انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

أم حنين

الحمد لله كثيرا والصلاة والسلام على رسول الله،،

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،،

من تكونين أختي؟؟

لكل إمرأة: من أنتِ؟

إمرأة ذات وجوه إعلامية مختلفة، لكن من هى على أرض الواقع؟

من أنتِ يا أختي؟

إقرأ المزيد: من تكونين أختي؟؟

 

اليوم

الثلاثاء, 17 تشرين1/أكتوير 2017  
26. المحرم 1439

الشعر والشعراء

يا من تعتبرون أنفسكم معتدلين..

  نقاشنا تسمونه جدالا أدلتنا تسمونها فلسفة انتقادنا تسمونه سفاهة نصحنا تسمونه حقدا فسادكم تسمونه تدرجا بنككم...

التتمة...

النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ

نفائس الثمرات النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ والسـعدُ لا شــكَّ تاراتٌ وهـبَّاتُ النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ...

التتمة...

إعلام ُ عارٍ

إعلام عار ٍ يحاكي وصمة العار      عار ٍ عن الصدق في نقل ٍ وإخبارِ ماسون يدعمه مالا وتوجيها         ...

التتمة...

إقرأ المزيد: الشعر

ثروات الأمة الإسلامية

روائع الإدارة في الحضارة الإسلامية

محمد شعبان أيوب إن من أكثر ما يدلُّ على رُقِيِّ الأُمَّة وتحضُّرِهَا تلك النظم والمؤسسات التي يتعايش بنوها من خلالها، فتَحْكُمهم وتنظِّم أمورهم ومعايشهم؛...

التتمة...

قرطبة مثلا

مقطع يوضح مدى التطور الذي وصلت اليه الدولة الاسلامية، حيث يشرح الدكتور راغب السرجاني كيف كان التقدم والازدهار في  قرطبة.

التتمة...

إقرأ المزيد: ثروات الأمة الإسلامية

إضاءات

JoomlaWatch Stats 1.2.9 by Matej Koval