الثلاثاء تشرين1 17
الخميس, 09 شباط/فبراير 2017 15:43
انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق


 

نشرت الجزيرة نت التقرير التالي عن الأمم المتحدة :

تقرير: عدد قياسي للضحايا المدنيين الأفغان في 2016


أعلنت الأمم المتحدة أن عدد الضحايا المدنيين الذين سقطوا في الصراعات والمعارك التي شهدتها أفغانستان العام الماضي يعد قياسيا وغير مسبوق منذ بدء هذا التعداد قبل نحو ثمانية أعوام.

وأرجعت المنظمة الدولية ذلك إلى هجمات تنظيم الدولة الإسلامية والغارات الجوية وتزايد عدد الضحايا من الأطفال جراء الذخائر غير المنفجرة.

وأوضحت بعثة المساعدة التابعة للأمم المتحدة في أفغانستان (إيساف) في تقرير سنوي صدر اليوم الاثنين أن نحو 11 ألفا وخمسمئة مدني -ثلثهم من الأطفال- قتلوا أو جرحوا في 2016 بأفغانستان، وذلك في أسوأ حصيلة سنوية منذ بدء هذا التعداد في 2009.


إقرأ المزيد: عدد قياسي للضحايا المدنيين الأفغان في 2016

 
الأحد, 08 كانون2/يناير 2017 18:44
انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

نظم حزب التحرير في مناطق عدة من أماكن وجوده، فعاليات متعددة، ووجه نداءات، نصرة لأهل مدينة حلب التي تباد على مرأى ومسمع من العالم أجمع دون أن يحرك ساكناً لنصرة المستضعفين فيها، وللتنديد بمواقف حكام تركيا المخزية وعلى رأسهم المجرم إردوغان الذي فتح الباب على مصراعيه لقوى الكفر متمثلة بأمريكا وروسيا وأوروبا وبريطانيا وأذنابهم المحليين من نظام بشار وحزب إيران في لبنان وغيرهم من الإمعات لقتل وإبادة إخواننا في سوريا عامة وفي حلب الشهباء على وجه الخصوص...

ففي اسكندينافيا دعا الحزب المسلمين لمشاركته في الاعتصام الذي نظمه أمام السفارة التركية في كوبنهاجن؛ وذلك يوم الجمعة 17 ربيع الأول الموافق 16 كانونالأول/ديسمبر 2016م. ويوم السبت 18 ربيع الأول الموافق 17 كانون الأول/ديسمبر 2016م في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً بتوقيت لندن، دعا حزب التحرير في بريطانيا المسلمين للمشاركة في الاعتصام الذي نظمه أمام السفارة السورية في لندن. أما في ولاية لبنان وتحت عنوان: "باللهب تحرقون حلب... سنبقى وتبقى حلب!" فقد نظم الحزب وقفة تضامنية مع أهالي حلب في ساحة النور - طرابلس احتجاجا، لما يجري عليهم من قصف وقتل وذبح وانتهاك للأعراض والمقدسات؛ وذلك يوم الثلاثاء، 14 ربيع الأول 1438هـ الموافق 13 كانون الأول/ديسمبر 2016م، ونظم يوم الجمعة 16/12/2016م اعتصامين، أحدهما في جامع الزعتري في صيدا، والثاني في جامع سعد نايل في البقاع.


إقرأ المزيد: تقرير شبكة مراسلي جريدة الراية، حول الفعاليات التي نظمها حزب التحرير لنصرة حلب وسوريا -

 
الأحد, 10 أيار/مايو 2015 20:24
انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

خطر تبعية الإعلام العربي للإعلام الغربي على المرأة المسلمة؛ وكالة معاً من فلسطين نموذجاً:

مقدمة

مـنذ أن اكتشف الغـرب أن قوة الإسلام والمسلمين تكمن في عقيدته وما ينبثق عنها من أفكار، وأدرك أن السلاح المادي لن يحقق الغاية المنشودة لجأ إلى السلاح الفكري، أو ما يعبر عنه بـ "الغزو الثقافي الفكري". ونظرا لأهمية الإعلام فقد ترأس هذا الغزو وسائل الإعلام المدعومة من قبل الغرب والتابعة له وتبنت قضية المرأة المسلمة بكل حذافيرها سواء أكانت تتعلق بالزواج، أم بالحياة العائلية، أم باللباس، أم بالتعليم أم بالسياسة. فالغرب يعتبر أن أقصر الطرق لتنفيذ مخططاته لهدم الإسلام "هي جذب الفتاة المسلمة بكل الوسائل الممكنة لأنها هي التي تتولى عنه تحويل المجتمع الإسلامي وسلخه عن مقومات دينه". ومن تلك الوسائل استغلال وسائل الإعلام المختلفة لإظهار الإسلام بأنه دينٌ ظالم للمرأة ولترويج فكرة أن التنازل عن الإسلام والقيم الإسلامية هي المنجد للمرأة المسلمة والمسلمين وأن النموذج الغربي هو النموذج الأمثل الذي ينبغي الاحتذاء به لتصل إليه المرأة المسلمة إلى حقوقها. ويمكن القول بأن وسائل الإعلام قد عمدت إلى إبعاد المرأة عن قيم دينها وأحكامه من خلال تشويه عقيدة الإسلام وأحكامه وأفكاره وتاريخه، و بدلاً من ذلك زرعت في أذهان النساء المفاهيم الغربية عن الحياة ونمط عيشها وذلك من خلال الترويج للدعوات الغربية والتعاون مع منظمات هذه الدعوات التي تنتحل صفة المدافع عن حقوق المرأة تحت أغلفة براقة مثل، حماية الأسرة، مناهضة العنف ضد المرأة، والدعم النفسي، تمكين المرأة إلى غير ذلك من الشعارات، والتي في حقيقتها تخفي وراءها مجموعة من الأفكار القاتلة والمحاربة لدين الله وشرعه..

لمحة على أبرز قضايا المرأة في فلسطين المحتلة والتناول الإعلامي لها

لنفهم حقيقة التناول الإعلامي لقضايا المرأة على المواقع يكفينا ان نتجول بين صفحات منشوراتها ومكتبات صورها وفيديوهاتها لنعرف الجواب في التناقض السافر بين الواقع وبين ما يُطرح من قضايا؛ هذا أولاً. أما ثانياً فعلينا أن نفهم من وراء تمويل شبكة وكالة معا لنفهم من يسيطر على ما ينشر فيها من أخبار
:

 


إقرأ المزيد: خطر تبعية الإعلام العربي للإعلام الغربي على المرأة المسلمة

 
الأحد, 10 أيار/مايو 2015 17:26
انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق


 
صرخة أنديجان المسلمة، من يوصلها؟!

 


أوزبيكستان هي إحدى بلاد آسيا الوسطى بلاد هادئة على الخارطة فقط وفي الإعلام لا تذكر إلا على استحياء وفي كثير من الأوقات تكون نسيا منسيا، لكنها في الواقع تغلي بأهلها من كثرة ما يلاقونه من ويلات حكم ديكتاتوري بغيض، وحتى نقطع صمت الإعلام عن أوزبيكستان وما يلاقيه أهلها، لا بد من التعريف بها وبحاكمها.

أوزبيكستان التي يشكل المسلمون فيها التسعون بالمائة، هي مهد الأئمة الكبار أمثال البخاري والترمذي والخوارزمي والسمرقندي، وصلت إليها الدعوة الإسلامية أيام الخليفة عثمان بن عفان واستقرت الفتوحات فيها أيام الخلافة الأموية على يد القائد المجاهد قتيبة بن مسلم الباهلي، وبرغم ما لاقاه أهلها من حرمان ومنع من أداء شعائرهم الإسلامية أثناء خضوعهم لحكم السوفييت إلا أنهم حافظوا على عقيدتهم الإسلامية، فما أن انهار الاتحاد السوفييتي وانفصلت أوزبيكستان عنه حتى ظهرت حقيقة تمسكهم بالإسلام ففي وقت قصير بلغ عدد المساجد أكثر من خمسة آلاف مسجد، إلا أن أكثر من ثلاثة آلاف منها أغلقت خلال سنتين أو ثلاث وحولت كثيراً منها إلى مستودعات و"كازينو" واستراحات ومصانع تابعة للحكومة على يد حاكمها الشيوعي اليهودي المسمى إسلام كريموف - والإسلام والكرم منه بريئان:

 


إقرأ المزيد: أوزبيكستان وإجرام كريموف قضية من القضايا المهمة التي يُغيبها الإعلام

 
الأحد, 28 نيسان/أبريل 2013 21:39
انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

محمد شعبان أيوب

إن من أكثر ما يدلُّ على رُقِيِّ الأُمَّة وتحضُّرِهَا تلك النظم والمؤسسات التي يتعايش بنوها من خلالها، فتَحْكُمهم وتنظِّم أمورهم ومعايشهم؛ لتمنحهم في النهاية حياة إنسانية كريمة، وهذا ما سنراه في مقالنا هذا!

لقد اعتُبر منصب الوزارة في تاريخ الحضارة الإسلامية من أهم الوظائف، وقد تناول كثير من فقهاء وسياسي الإسلام الحديث عن حيوية هذا المنصب، فيذكر الماوردي (ت450هـ) أن "كل ما وُكل إلى الإمام من تدبير شئون الأمة لا يقدر على مباشرته جميعه وحده، إلا بالاستنابة والاستعانة، فكانت نيابة الوزير المشارك له في التدبير أصحّ في تنفيذ الأمور من تفرده بها ليكون في ذلك أبعد من الزلل، وأمنع من الخلل، والاستعانة بالغير يضمن العمل".


إقرأ المزيد: روائع الإدارة في الحضارة الإسلامية

 
الجمعة, 04 كانون2/يناير 2013 22:24
انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

بيان صحفي

حملة مناصرة سجين كلمة الحق وناطق الخير،

المهندس "نفيد بت" الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية باكستان  


تمر سبعة أشهر ونصف على اختطاف المهندس "نفيد بت" الناطق الرسمي لحزب التحرير في باكستان في يوم الجمعة 11 مايو/أيار 2012، على أيدي موظفي الأجهزة السرية للحكومة، وكان ذلك أمام أبنائه الثلاثة الأبرياء وبعض الجيران، حيث قاموا بجرّه ووضعوه في سيارة تابعة للاستخبارات الباكستانية، بناء على أوامر من كياني، وليس ذلك إلا لأنه كان يعارض بشدة افتتاح خط إمداد الناتو، متهماً كياني وزرداري وجيلاني بالخيانة لأنهم ساعدوا الولايات المتحدة في سفك دماء الآلاف من المسلمين، فكان صخرة صلدة بوجه الهيمنة الأمريكية على باكستان، واقفاً بكل عزيمة وصلابة، يكشف مؤامراتهم ويظهر زيفهم، وليقول "لا" لكل طاغية، ولقد عمل مُجدّاً ساهراً لطرد نفوذهم من هذا البلد الطيب وكل بلاد المسلمين، من خلال عمل دؤوب لإعادة دولة الخلافة الإسلامية، التي ستكنس كل نفوذ للغرب من بلاد المسلمين.

  

إقرأ المزيد: حملة مناصرة سجين كلمة الحق وناطق الخير، المهندس "نفيد بت" الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية باكستان

 

باقي الصفحات...

اليوم

الثلاثاء, 17 تشرين1/أكتوير 2017  
26. المحرم 1439

الشعر والشعراء

يا من تعتبرون أنفسكم معتدلين..

  نقاشنا تسمونه جدالا أدلتنا تسمونها فلسفة انتقادنا تسمونه سفاهة نصحنا تسمونه حقدا فسادكم تسمونه تدرجا بنككم...

التتمة...

النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ

نفائس الثمرات النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ والسـعدُ لا شــكَّ تاراتٌ وهـبَّاتُ النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ...

التتمة...

إعلام ُ عارٍ

إعلام عار ٍ يحاكي وصمة العار      عار ٍ عن الصدق في نقل ٍ وإخبارِ ماسون يدعمه مالا وتوجيها         ...

التتمة...

إقرأ المزيد: الشعر

ثروات الأمة الإسلامية

روائع الإدارة في الحضارة الإسلامية

محمد شعبان أيوب إن من أكثر ما يدلُّ على رُقِيِّ الأُمَّة وتحضُّرِهَا تلك النظم والمؤسسات التي يتعايش بنوها من خلالها، فتَحْكُمهم وتنظِّم أمورهم ومعايشهم؛...

التتمة...

قرطبة مثلا

مقطع يوضح مدى التطور الذي وصلت اليه الدولة الاسلامية، حيث يشرح الدكتور راغب السرجاني كيف كان التقدم والازدهار في  قرطبة.

التتمة...

إقرأ المزيد: ثروات الأمة الإسلامية

إضاءات

JoomlaWatch Stats 1.2.9 by Matej Koval