الشرطة تغلق مكتب حزب يدعو “للخلافة الاسلامية” بديالى

انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

ديالى/ أصوات العراق: اغلقت قوات الشرطة العراقية في محافظة ديالى، الاربعاء، مكتب احد الاحزاب الذي يدعو للخلافة الاسلامية، فيما اوضحت مفوضية الانتخابات بان الحزب لم يدخل العملية الانتخابية.

وقال قائد شرطة ديالى اللواء الركن عبد الحسين الشمري لوكالة (أصوات العراق)، إن قوات الشرطة “نفذت اليوم (الاربعاء), عملية عسكرية داخل قرية المخيسة في ناحية ابي صيدا التابعة لقضاء المقدادية (45 كم شرق بعقوبة)، اسفرت عن غلق مكتب حزب التحرير واعتقال مدير مكتبه”.


واضاف الشمري ان عملية الغلق “تمت وفق اوامر عليا صادرة من وزارة الداخلية تتضمن غلق مكاتب الحزب في العراق الذي يدعو للخلافة الاسلامية وتكفير الانظمة الديمقراطية والعلمانية بالاضافة الى تحريم العمل في المؤسسات الحكومية سيما قوات الشرطة والجيش”، مضيفا ان قواته “تمكنت من ضبط منشورات تحريضية داخل المكتب فضلا عن وثائق توضح مناصب الدولة الاسلامية المرتقبة من بينها المفتي والحاكم الشرعي سيما، وان الحزب يتبنى افكار ما يسمى بدولة العراق الاسلامية”.
من جانبه قال مدير مكتب مفوضية الانتخابات في محافظة ديالى عامر لطيف ال يحي لوكالة (أصوات العراق) أن الحزب الذي اغلق “لم يدخل العملية الانتخابية المقبلة”، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
يذكر ان 257 مرشحا بينهم 77 امرأة يمثلون عشرة ائتلافات و22 كيانا سياسيا يتنافسون للحصول على ثقة الناخب لشغل المقاعد المخصصة لمحافظة ديالى في الانتخابات المقبلة المقرر ان تجري في السابع من آذار المقبل، والبالغ عددها 13 مقعدا فيما تم استبعاد 17 مرشحا بينهم ثلاثة نساء يمثلون سبعة كتل سياسية لاسباب مختلفة بينها الاجتثاث وتزوير الشهادات الدراسية.
وتقع مدينة بعقوبة، مركز محافظة ديالى، 57 كم شمال شرق العاصمة بغداد.

أصوات العراق
17/2/2010





إضافة تعليق

رمز الحماية
تغيير الرمز

اليوم

الثلاثاء, 07 أيار/مايو 2024  
29. شوال 1445

الشعر والشعراء

يا من تعتبرون أنفسكم معتدلين..

  نقاشنا تسمونه جدالا أدلتنا تسمونها فلسفة انتقادنا تسمونه سفاهة نصحنا تسمونه حقدا فسادكم تسمونه تدرجا بنككم...

التتمة...

النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ

نفائس الثمرات النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ والسـعدُ لا شــكَّ تاراتٌ وهـبَّاتُ النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ...

التتمة...

إعلام ُ عارٍ

إعلام عار ٍ يحاكي وصمة العار      عار ٍ عن الصدق في نقل ٍ وإخبارِ ماسون يدعمه مالا وتوجيها         ...

التتمة...

إقرأ المزيد: الشعر

ثروات الأمة الإسلامية

روائع الإدارة في الحضارة الإسلامية

محمد شعبان أيوب إن من أكثر ما يدلُّ على رُقِيِّ الأُمَّة وتحضُّرِهَا تلك النظم والمؤسسات التي يتعايش بنوها من خلالها، فتَحْكُمهم وتنظِّم أمورهم ومعايشهم؛...

التتمة...

قرطبة مثلا

مقطع يوضح مدى التطور الذي وصلت اليه الدولة الاسلامية، حيث يشرح الدكتور راغب السرجاني كيف كان التقدم والازدهار في  قرطبة.

التتمة...

إقرأ المزيد: ثروات الأمة الإسلامية

إضاءات

JoomlaWatch Stats 1.2.9 by Matej Koval