كتاب مفتوح لفضائية الجزيرة

انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

أرسل المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين كتابا إلى قناة الجزيرة الفضائية يحاسبهم فيه على التشويه والتضليل لغاية المؤتمر الذي أعلن عنه الحزب في رام الله وقامت أجهزة سلطة رام الله بمنعه. وهذا نص الكتاب:

التاريخ الهجري 07 من شـعبان 1431
التاريخ الميلادي 2010/07/18م

رقم الإصدار: ر/س ج1/010


كتاب مفتوح لفضائية الجزيرة


السادة فضائية الجزيرة المحترمون

تحية طيبة وبعد،

إن الحفاظ على وضوح الغاية ونقاء الفكرة هو قيمة عليا عند حزب التحرير، لأن الفكرة النقية هي أساسه والغاية الواضحة هي بوصلته.

لقد تابعنا تقريركم الإخباري المقتضب مساء أمس (السبت 17/7/2010) والذي غطى خبر منع وقمع السلطة الفلسطينية لمؤتمرنا في رام الله، فوجدنا أن التقرير استهدف تشويه الغاية التي يعمل لها الحزب، بالقول إن هدف المؤتمر هو إعلان الخلافة في فلسطين.

وإن هذا "التسطيح" في نقل الأخبار لهو محل استهجان كبير منا ومن المتابع الواعي، إذ إن خبركم لم يكن بحاجة لتأليف أي جملة، فهو لم يستغرق أكثر من نصف دقيقة، حول قضية أغلقت من أجلها مدن وقرى الضفة الغربية وبلغ عدد المعتقلين نحو ألف، والأدبيات التي أصدرناها حول الموضوع زاخرة بما يلزم لأي تقرير إعلامي مهني لا يتقوّل ولا يحرف الأحداث عن مسارها.

وهنا نوجه إليكم سؤالا مفتوحا: من أين جئتم بهذا الهدف المدّعى والذي لا يصدر عن إعلامي مبتدئ ولم يسبق بأن سمع بحزب التحرير وعالميته؟

لقد تواصلنا مع مراسليكم حول أصداء مؤتمر رام الله منذ مساء الجمعة، وخلال يوم المؤتمر، وكنا متوفرين لهم للاتصال. وبعد عرض التقرير، اتصلنا بمنتج الأخبار في مكتبكم برام الله لتصحيح الخطأ، ووعد بذلك، وبدل أن تصححوا الخبر حذفتموه من حصاد اليوم.

إن المهنية الإعلامية تقتضي أن تكونوا ناقلين للخبر لا "صانعيه"، وإن المصداقية تحتم عليكم أن تتركوا الناس تعبر عن غاياتها لا أن تصوغوا لهم غاياتهم، وخصوصا أن حشدا من الإعلاميين لدى فضائية كالجزيرة ذات الخبرة الإعلامية الواسعة لا يمكن أن يقع مخرجهم في تقرير لنصف دقيقة بهذا الخطأ الكبير!.

وإننا إذ ننشر هذا الكتاب المفتوح على الملأ، لنضعكم أمام مسؤولياتكم الإعلامية والمهنية، وخبرتنا مع الوسائل الإعلامية التي تعتد بحضورها أنها تصحح أخطاءها.
 

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،،،


المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين

المصدر: موقع المكتب الإعلامي لحزب التحرير
موقع المكتب الإعلامي - فلسطين





إضافة تعليق

رمز الحماية
تغيير الرمز

اليوم

الجمعة, 31 أيار/مايو 2024  
24. ذوالقعدة 1445

الشعر والشعراء

يا من تعتبرون أنفسكم معتدلين..

  نقاشنا تسمونه جدالا أدلتنا تسمونها فلسفة انتقادنا تسمونه سفاهة نصحنا تسمونه حقدا فسادكم تسمونه تدرجا بنككم...

التتمة...

النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ

نفائس الثمرات النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ والسـعدُ لا شــكَّ تاراتٌ وهـبَّاتُ النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ...

التتمة...

إعلام ُ عارٍ

إعلام عار ٍ يحاكي وصمة العار      عار ٍ عن الصدق في نقل ٍ وإخبارِ ماسون يدعمه مالا وتوجيها         ...

التتمة...

إقرأ المزيد: الشعر

ثروات الأمة الإسلامية

روائع الإدارة في الحضارة الإسلامية

محمد شعبان أيوب إن من أكثر ما يدلُّ على رُقِيِّ الأُمَّة وتحضُّرِهَا تلك النظم والمؤسسات التي يتعايش بنوها من خلالها، فتَحْكُمهم وتنظِّم أمورهم ومعايشهم؛...

التتمة...

قرطبة مثلا

مقطع يوضح مدى التطور الذي وصلت اليه الدولة الاسلامية، حيث يشرح الدكتور راغب السرجاني كيف كان التقدم والازدهار في  قرطبة.

التتمة...

إقرأ المزيد: ثروات الأمة الإسلامية

إضاءات

JoomlaWatch Stats 1.2.9 by Matej Koval