اعتقالات في صفوف حزب "التحرير" بالأردن

انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

مفكرة الإسلام: شنت السلطات الأمنية الأردنية حملة اعتقالات في صفوف نشطاء "حزب التحرير" الإسلامي المحظور نشاطه، بعد دعوات لإحياء الخلافة الإسلامية بعدد من مساجد المملكة.
ونقلت وكالة "يونايتد برس إنترناشونال" عن مصدر بالحزب- قالت إنه طلب عدم ذكر اسمه- أن الاعتقالات جرت في أعقاب نشاط نفذه الحزب في عدد من مساجد المملكة، بمناسبة ذكرى سقوط الخلافة الإسلامية، حيث ألقى عدد من خطباء المساجد خطبًا تدعو لإحياء الخلافة. وأوضح المصدر أنه تأكد حتى الآن اعتقال أربعة من أعضاء الحزب في كل من عمّان وأربد، مشيرًا إلى أن الحزب يدقق للحصول على معلومات عن بقية أعداد معتقليه. وأكد أن حملة الاعتقالات الجديدة هي الأولى التي تنفذ منذ ما يزيد عن عام.
إحياء الخلافة
وتأسس حزب "التحرير الإسلامي" في عام 1953 على يد الفلسطيني تقي الدين النبهاني، والذي تزعمه حتى وفاته في عام 1977، وهو يدعو إلى عودة الخلافة الإسلامية التي انتهت على يد كمال الدين أتاتورك في تركيا عام 1924، وإحلال الخلافة كبديل لأنظمة الحكم القائمة.
وتحظر معظم الدول العربية والإسلامية الحزب وتلاحق أعضائه أمنيًا، غير أن للحزب نشاطًا واسعا في الضفة الغربية ولبنان ودول شرق آسيا، كما أنه له وجودًا كبيرًا في وسط آسيا، وبخاصة في أوزبكستان، وأيضًا في بعض الدول الغربية كالمملكة المتحدة وأستراليا.





إضافة تعليق

رمز الحماية
تغيير الرمز

اليوم

الأربعاء, 15 أيار/مايو 2024  
8. ذوالقعدة 1445

الشعر والشعراء

يا من تعتبرون أنفسكم معتدلين..

  نقاشنا تسمونه جدالا أدلتنا تسمونها فلسفة انتقادنا تسمونه سفاهة نصحنا تسمونه حقدا فسادكم تسمونه تدرجا بنككم...

التتمة...

النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ

نفائس الثمرات النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ والسـعدُ لا شــكَّ تاراتٌ وهـبَّاتُ النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ...

التتمة...

إعلام ُ عارٍ

إعلام عار ٍ يحاكي وصمة العار      عار ٍ عن الصدق في نقل ٍ وإخبارِ ماسون يدعمه مالا وتوجيها         ...

التتمة...

إقرأ المزيد: الشعر

ثروات الأمة الإسلامية

روائع الإدارة في الحضارة الإسلامية

محمد شعبان أيوب إن من أكثر ما يدلُّ على رُقِيِّ الأُمَّة وتحضُّرِهَا تلك النظم والمؤسسات التي يتعايش بنوها من خلالها، فتَحْكُمهم وتنظِّم أمورهم ومعايشهم؛...

التتمة...

قرطبة مثلا

مقطع يوضح مدى التطور الذي وصلت اليه الدولة الاسلامية، حيث يشرح الدكتور راغب السرجاني كيف كان التقدم والازدهار في  قرطبة.

التتمة...

إقرأ المزيد: ثروات الأمة الإسلامية

إضاءات

JoomlaWatch Stats 1.2.9 by Matej Koval