مصر: منظمة حقوقية تدين اعتقال 6 مواطنين لإنشاء حلقة لقراءة القرآن

انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

محيط ـ هبه عسكر

القاهرة: ذكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم الاثنين، أن المواطنين الستة الذين اعتقلتهم وزارة الداخلية منذ أكثر من شهرين في 24 ابريل 2010 ، من منازلهم بحي فيصل بمحافظة الجيزة ، قد ظهروا في سجن وادي النطرون "2" بعد صدور قرار اعتقال لهم. ووفقا للشبكة ، كانت أجهزة أمن الدولة قد اقتحمت منازل ستة مواطنين يقطنون في حي فيصل بالجيزة ، في 24 ابريل الماضي ، واقتادتهم إلى مقر مباحث أمن الدولة في الجيزة المعروف بـ "جابر بن حيان" وطبقا لما أعلنته أسر المعتقلين لمؤسسة الكرامة ، فقد كان السبب هو" إنشاء حلقة لدراسة القرآن الكريم من دون الحصول على إذن مسبق من وزارة الداخلية"، ثم ظهر المعتقلين الستة وهم ( أحمد عبد الجواد رابح، أحمد محمود نصر،أحمد كامل نصار ،إيهاب محمد ، أحمد محمود معتوق، هشام نصر معتوق) في سجن وادي النطرون"2" حيث صدرت بحقهم قرارات اعتقال طبقا لقانون الطوارئ.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان :" لن يطبق قانون الطوارئ سوى على المتهمين باستخدام الإرهاب وتجار المخدرات ، هذا ما أعلنته الحكومة المصرية كمبرر لاستخدام حالة الطوارئ ، وبشكل حصري ، فلأي الإتهامين يمكن نسبة قراءة القرآن، نحن لا نتوقع ردا من وزارة الداخلية ، ولكن هذه الحالة نطرحها للرأي العام المصري والعالمي ليعلما كم الجرائم التي ترتكب باسم هذا القانون الجائر، ولأعضاء مجلس الشعب الذين هرولوا للموافقة على مد العمل بهذا القانون ".

5/7/2010





إضافة تعليق

رمز الحماية
تغيير الرمز

اليوم

الأربعاء, 15 أيار/مايو 2024  
8. ذوالقعدة 1445

الشعر والشعراء

يا من تعتبرون أنفسكم معتدلين..

  نقاشنا تسمونه جدالا أدلتنا تسمونها فلسفة انتقادنا تسمونه سفاهة نصحنا تسمونه حقدا فسادكم تسمونه تدرجا بنككم...

التتمة...

النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ

نفائس الثمرات النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ والسـعدُ لا شــكَّ تاراتٌ وهـبَّاتُ النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ...

التتمة...

إعلام ُ عارٍ

إعلام عار ٍ يحاكي وصمة العار      عار ٍ عن الصدق في نقل ٍ وإخبارِ ماسون يدعمه مالا وتوجيها         ...

التتمة...

إقرأ المزيد: الشعر

ثروات الأمة الإسلامية

روائع الإدارة في الحضارة الإسلامية

محمد شعبان أيوب إن من أكثر ما يدلُّ على رُقِيِّ الأُمَّة وتحضُّرِهَا تلك النظم والمؤسسات التي يتعايش بنوها من خلالها، فتَحْكُمهم وتنظِّم أمورهم ومعايشهم؛...

التتمة...

قرطبة مثلا

مقطع يوضح مدى التطور الذي وصلت اليه الدولة الاسلامية، حيث يشرح الدكتور راغب السرجاني كيف كان التقدم والازدهار في  قرطبة.

التتمة...

إقرأ المزيد: ثروات الأمة الإسلامية

إضاءات

JoomlaWatch Stats 1.2.9 by Matej Koval