مصادر: "نيل سات" تغلق قناة "الرحمة" الفضائية لانتقادها اليهود

انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

ذكرت مصادر مصرية أن إدارة القمر الاصطناعي المصري "نيل سات" أخبرت إدارة قناة "الرحمة" الفضائية الدينية أنها ستغلق القناة في العشرين من الشهر الجاري.

وقالت مصادر مصرية مطلعة: إن قرار القمر المصري جاء بعد اتهامات المجلس السمعي والبصري الفرنسي للقناة التي يمتلكها الشيخ محمد حسان "بالتحريض على كراهية اليهود والعنف وازدراء الديانة اليهودية".

وأضافت المصادر: إن إدارة نيل سات قامت بالفعل بإغلاق الحساب الجاري للقناة.
من جهته, تقدم النائب محمد خليل قويطة عضو الحزب الوطنى الحاكم في مصر ومعه 9 نواب آخرين من بينهم الدكتور جمال الزينى وعبد الرازق الخطيب بطلب إحاطة في البرلمان إلى كل من وزير الإعلام ورئيس مجلس إدارة شركة النايل سات حول طلب اتحاد الجمعيات اليهودية الفرنسية بوقف بث قناة الرحمة الفضائية.

وأكد قويطة أن الدستور فى المادة 48 نص على حرية الصحافة والطباعة والنشر ووسائل الإعلام وكفالتها، وكذلك المادة 49 التى أكدت على أن تكفل الدولة للمواطنين حرية البحث العلمى والإبداع الأدبى والفنى والثقافى وتوفر وسائل التشجيع اللازمة لتحقيق ذلك.

وأشار إلى أن قناة الرحمة الفضائية ضمن وسائل الإعلام الذى أكد الدستور على كفالتها وحريتها،لأنها تعد وسيلة تنويرية وتحظى بشخصية الشعوب الإسلامية وقال: "يؤسفنى أن طلب اتحاد الجمعيات اليهودية بوقف بث قناة الرحمة الفضائية على القمر الفرنسى أمر يتعارض مع الحريات وطالب النواب الأجهزة المعنية بحماية هذا القناة "باعتبارها قناة لتنوير الرأى العام".

المسلم 19-05-2010م





إضافة تعليق

رمز الحماية
تغيير الرمز

اليوم

الإثنين, 29 نيسان/أبريل 2024  
21. شوال 1445

الشعر والشعراء

يا من تعتبرون أنفسكم معتدلين..

  نقاشنا تسمونه جدالا أدلتنا تسمونها فلسفة انتقادنا تسمونه سفاهة نصحنا تسمونه حقدا فسادكم تسمونه تدرجا بنككم...

التتمة...

النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ

نفائس الثمرات النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ والسـعدُ لا شــكَّ تاراتٌ وهـبَّاتُ النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ...

التتمة...

إعلام ُ عارٍ

إعلام عار ٍ يحاكي وصمة العار      عار ٍ عن الصدق في نقل ٍ وإخبارِ ماسون يدعمه مالا وتوجيها         ...

التتمة...

إقرأ المزيد: الشعر

ثروات الأمة الإسلامية

روائع الإدارة في الحضارة الإسلامية

محمد شعبان أيوب إن من أكثر ما يدلُّ على رُقِيِّ الأُمَّة وتحضُّرِهَا تلك النظم والمؤسسات التي يتعايش بنوها من خلالها، فتَحْكُمهم وتنظِّم أمورهم ومعايشهم؛...

التتمة...

قرطبة مثلا

مقطع يوضح مدى التطور الذي وصلت اليه الدولة الاسلامية، حيث يشرح الدكتور راغب السرجاني كيف كان التقدم والازدهار في  قرطبة.

التتمة...

إقرأ المزيد: ثروات الأمة الإسلامية

إضاءات

JoomlaWatch Stats 1.2.9 by Matej Koval