فك العلاقة التنظيمية بين إخوان الأردن وحماس وانتخاب بني أرشيد أمينا عاما لحزب الجبهة

انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

قرر مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في اجتماع طارئ عقده اليوم الخميس تطبيق قرار مكتب الإرشاد العالمي القاضي بفك العلاقة التنظيمية بين اخوان الاردن وحركة حماس فيما قرر بالاغلبية ان يكون زكي بني ارشيد امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي للمرحلة المقبلة.

وبهذا القرار تكون الجماعة قد حسمت الخلافات الرئيسية التي عصفت في صفوفها خلال المرحلة الماضية.

ومن المنتظر ان ينتخب مجلس شورى حزب الجبهة في اجتماع يعقده غدا بني ارشيد بالتزكية امينا عاما للحزب للمرحلة المقبلة الى جانب انتخاب اعضاء للمكتب التنفيذي الجديد.

واكدت مصادر داخل الحركة الاسلامية بان حسم هذين الملفين جاء بالتوافق بين تيارات الحركة "الحمائم والصقور" في جلسة وصفت بالهدوء.

اما بالنسبة لاختيار امين عام حزب الجبهة فرغم الخيارات التي كانت مطروحة نحوه والتوجه لترك خيار اختيار الامين العام لشورى الحزب الا ان اغلبية اعضاء شورى الاخوان قرروا بالاغلبية انتخاب بني ارشيد امينا عاما للحزب.

وكانت ساحة الاسلاميين خلال الايام الماضية ازدحمت بمرشحين لمنصب امين عام حزب الجبهة ثم توافق تيار الحمائم فيما بينه على مرشح واحد وهو المراقب العام الاسبق للجماعة سالم الفلاحات فيما دفع تيار الصقور ببني ارشيد لمنصب امين عام الحزب للمرحلة المقبلة.

الا ان الفلاحات كان قد اشترط قبوله منصب الامين العام وجود توافق عليه من قبل جميع تيارات الحركة الاسلامية.

ويشار الى ان تيار الصقور اكتسح نتائج المؤتمر العام الثالث لحزب جبهة العمل الاسلامي لانتخاب 11 عضوا في مجلس شورى الحزب السادس حيث فاز عشرة اعضاء من تيار الصقور فيما فاز عضو واحد من الحمائم.

وبهذه النتيجة وفق ما كانت قد اكدته المصادر استطاع تيار الصقور تقليص الفارق بينهم وبين تيار الحمائم الذي حقق اغلبية في نتائح فروع الحزب .

الحقيقة الدولية 06-05-2010م

 





إضافة تعليق

رمز الحماية
تغيير الرمز

اليوم

الإثنين, 06 أيار/مايو 2024  
28. شوال 1445

الشعر والشعراء

يا من تعتبرون أنفسكم معتدلين..

  نقاشنا تسمونه جدالا أدلتنا تسمونها فلسفة انتقادنا تسمونه سفاهة نصحنا تسمونه حقدا فسادكم تسمونه تدرجا بنككم...

التتمة...

النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ

نفائس الثمرات النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ والسـعدُ لا شــكَّ تاراتٌ وهـبَّاتُ النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ...

التتمة...

إعلام ُ عارٍ

إعلام عار ٍ يحاكي وصمة العار      عار ٍ عن الصدق في نقل ٍ وإخبارِ ماسون يدعمه مالا وتوجيها         ...

التتمة...

إقرأ المزيد: الشعر

ثروات الأمة الإسلامية

روائع الإدارة في الحضارة الإسلامية

محمد شعبان أيوب إن من أكثر ما يدلُّ على رُقِيِّ الأُمَّة وتحضُّرِهَا تلك النظم والمؤسسات التي يتعايش بنوها من خلالها، فتَحْكُمهم وتنظِّم أمورهم ومعايشهم؛...

التتمة...

قرطبة مثلا

مقطع يوضح مدى التطور الذي وصلت اليه الدولة الاسلامية، حيث يشرح الدكتور راغب السرجاني كيف كان التقدم والازدهار في  قرطبة.

التتمة...

إقرأ المزيد: ثروات الأمة الإسلامية

إضاءات

JoomlaWatch Stats 1.2.9 by Matej Koval