تفجيرات الريحانية وتداعياتها

انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

شهدت بلدة الريحانية التركية القريبة من الحدود مع سوريا انفجار ثالث اليوم السبت جاء بعد بضع ساعات فقط من انفجار سيارتين مفخختين خلفا 40 قتيلا و 100 جريح، 29 منهم حالتهم خطرة.
وبعد التفجيرات تم الاعتداء على السوريين في الريحانية وكما تم تحطيم سياراتهم حيث حطمت 250 سيارة تحمل لوحة تسجيل سورية وما زالت الأمور في تصاعد بحسب شهود عيان من الريحانية مما يظهر واضحا أن النظام السوري البائد نفذ التفجيرات لاغلاق هذا المتنفس للمقهورين النازحين جراء بطش المجرمين باتجاه تركيا, ولايجاد فتنة يتم تغذيتها عن طريق أيدي قذرة، فهذه الأحداث المؤسفة هي لزرع الفتنة بين السوريين والأتراك هناك حيث إن المنطقة تضرب مثلا رائعا في تعايش السوريين مع اخوتهم في الريحانية، وهو أيضا لخلق مشاعر حقد على المجاهدين الذين كثُرت معاركهم على هذه الحدود السورية - التركية ضد الجيش النظامي.
ومرة اخرى يثبت النظام السوري الهمجي إجرامه فهو المستفيد من هذه التفجيرات ضد مدنيين أبرياء فلم يكفي هذا النظام المجرم تقتيل وذبح وإعتقال وتعذيب الناس في سوريا بل لا نبالغ إذا قلنا أن النظام السوري نظام مجرم له صلاحيات عالمية ليذبح ويقتل ويعتقل ويعذب الأهل في سوريا ! فمن الأردن ولبنان وإيران وحزب الله ، إلى العراق والكيان الصهيوني و تركيا ، كل هذه الحروب التي شنت ضد الأهل في سوريا والنازحين تكالبا على المجاهدين الثوار ووسط صمت الأنظمة المتخاذلة في بلاد المسملين و النظام التركي الذي لم يحرك ساكناً للدفاع عن النازحين ولا الأتراك في المنطقة!
 
شبكة الناقد الإعلامي
11-5-2013





إضافة تعليق

رمز الحماية
تغيير الرمز

اليوم

الإثنين, 13 أيار/مايو 2024  
6. ذوالقعدة 1445

الشعر والشعراء

يا من تعتبرون أنفسكم معتدلين..

  نقاشنا تسمونه جدالا أدلتنا تسمونها فلسفة انتقادنا تسمونه سفاهة نصحنا تسمونه حقدا فسادكم تسمونه تدرجا بنككم...

التتمة...

النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ

نفائس الثمرات النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ والسـعدُ لا شــكَّ تاراتٌ وهـبَّاتُ النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ...

التتمة...

إعلام ُ عارٍ

إعلام عار ٍ يحاكي وصمة العار      عار ٍ عن الصدق في نقل ٍ وإخبارِ ماسون يدعمه مالا وتوجيها         ...

التتمة...

إقرأ المزيد: الشعر

ثروات الأمة الإسلامية

روائع الإدارة في الحضارة الإسلامية

محمد شعبان أيوب إن من أكثر ما يدلُّ على رُقِيِّ الأُمَّة وتحضُّرِهَا تلك النظم والمؤسسات التي يتعايش بنوها من خلالها، فتَحْكُمهم وتنظِّم أمورهم ومعايشهم؛...

التتمة...

قرطبة مثلا

مقطع يوضح مدى التطور الذي وصلت اليه الدولة الاسلامية، حيث يشرح الدكتور راغب السرجاني كيف كان التقدم والازدهار في  قرطبة.

التتمة...

إقرأ المزيد: ثروات الأمة الإسلامية

إضاءات

JoomlaWatch Stats 1.2.9 by Matej Koval