مرة أخرى: نظام البشير يتآمر مع الكفار في الجنوب على أهلنا في السودان

انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

قال الرئيس السوداني، عمر البشير، في أول زيارة له إلى جوبا عاصمة جنوب السودان منذ انفصال الجنوب عن الشمال الجمعة إنه يرغب في "تطبيع" العلاقات بين البلدين.

وأضاف البشير الذي ألغى زيارة له إلى جوبا السنة الماضية عندما كادت النزاعات الحدودية بين البلدين تتطور إلى حرب شاملة إنه أمر بفتح الحدود السودانية مع جنوب السودان أمام حركة النقل والمسافرين.
وتأتي هذه الزيارة لتكريس الإنفصال البغيض بين شمال وجنوب البلد الواحد وكما خاطب البشير المصليين فى مسجد جوبا العتيق ويقول نسعى للتكامل وجوبا جزء منا وذلك بعد إنفصال جنوب السودان عن شماله منذ سنة بموجب إتفاقية نيفاشا المشؤومة للسلام - بأمر من أمريكا - ذلك السلام الذي لم يجده لا شمال البلاد ولا جنوبه فقد إشتدت النزاعات بين الطرفين ولم تهدأ الأوضاع بينهم، فالتنازع على النفط وعلى السلطة وعلى أراضي السودان المتبقية وكيفية تقسيمها أيضا! فلقد قامت كل الفصائل المسلحة بالمطالبة بالإنفصال في مناطق أخرى من السودان ، كإقليم دارفورالذي يستعد للإنفصال حيث إستقل إقتصاديا بموجب مؤتمر المانحين في قطر والذي عُقد قبل إسبوع ، ونظام البشير يشجع على ذلك فسوء الرعاية والظلم الواقع على الناس في السودان عامة يفتح الباب لهذه التقسيمات المجرمة والخيانية في حق الأمة الإسلامية جمعاء ، فالسودان ملك للمسلمين وليس ملك للبشير ونظامه الفاسد للتفريط فيه كما يشاء هو وعصبته! إلا أن هذا النظام المجرم قد أظهر الطاعة العمياء والولاء الكامل لأمريكا مع إنه محسوب على الإسلاميين وهو نظام كاذب والإسلام بريء منه.

والجدير بالذكر أن هذا "التطبيع" مع الجنوب هو فصل جديد في خيانة البشير للإسلام والمسلمين حيث أن للكيان الصهيوني سفارة في الجنوب وإن هذه الحركه الشعبية التي صافح البشير رئيسها سلفا كير وينوي "التطبيع" معه قد قصفت مدينة كادقلى - عاصمة ولاية جنوب كردفان - قبيل صلات الجمعة تسفر عن شهداء وجرحى فى وقت يتزامن مع الزيارة! وذلك في مسلسل من الصراعات على الأراضي والثروات المعدنية في تلك المنطقة وإصرار الحركة الشعبية الجنوبية بالتعدي الظالم على المسلمين هناك.
 
شبكة الناقد الإعلامي
 12-4-2013





إضافة تعليق

رمز الحماية
تغيير الرمز

اليوم

الجمعة, 10 أيار/مايو 2024  
3. ذوالقعدة 1445

الشعر والشعراء

يا من تعتبرون أنفسكم معتدلين..

  نقاشنا تسمونه جدالا أدلتنا تسمونها فلسفة انتقادنا تسمونه سفاهة نصحنا تسمونه حقدا فسادكم تسمونه تدرجا بنككم...

التتمة...

النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ

نفائس الثمرات النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ والسـعدُ لا شــكَّ تاراتٌ وهـبَّاتُ النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ...

التتمة...

إعلام ُ عارٍ

إعلام عار ٍ يحاكي وصمة العار      عار ٍ عن الصدق في نقل ٍ وإخبارِ ماسون يدعمه مالا وتوجيها         ...

التتمة...

إقرأ المزيد: الشعر

ثروات الأمة الإسلامية

روائع الإدارة في الحضارة الإسلامية

محمد شعبان أيوب إن من أكثر ما يدلُّ على رُقِيِّ الأُمَّة وتحضُّرِهَا تلك النظم والمؤسسات التي يتعايش بنوها من خلالها، فتَحْكُمهم وتنظِّم أمورهم ومعايشهم؛...

التتمة...

قرطبة مثلا

مقطع يوضح مدى التطور الذي وصلت اليه الدولة الاسلامية، حيث يشرح الدكتور راغب السرجاني كيف كان التقدم والازدهار في  قرطبة.

التتمة...

إقرأ المزيد: ثروات الأمة الإسلامية

إضاءات

JoomlaWatch Stats 1.2.9 by Matej Koval