رعب أمريكا من الجهاد : واشنطن تحذر من توطن القاعدة في تونس

انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

حذر القائد الأعلى للقوات الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) الجنرال، كارتر هام ، من نفوذ تنظيم القاعدة في تونس، وقال الجنرال، في تصريح للإذاعة التونسية، إن تنظيم القاعدة "يسعى بكل بوضوح إلى إيجاد مواقع له في تونس"، متجاهلا في نفس الوقت أن وجود قوات أفريكوم الأمريكية هو لنفس الغرض، أي لبسط سيطرة أمريكا على المنطقة والتحكم في بلاد المسلمين من خلال هذه القوات الامريكية التي نجست بلاد المسلمين بحجة التصدي للإرهاب!
وهذه التصريحات في حقيقتها تعني أن الجنرال هام يحذر من إنتشار الجهاد وتقدم المجاهدين في بلاد المسلمين، والمعروف أن تونس قد أرسلت المئات من المجاهدين إلى سوريا مما أثار قلق وحيرة أمريكا التي لا تستطيع أن تستوعب رابطة العقيدة الإسلامية بين المجاهدين وإنتصاراتهم بالرغم عن ظروفهم الصعبة وقلة عتادهم فقد كونوا جيش لا يهزم!

وأجرى الجنرال هام محادثات مع الحكومة التونسية، المحسوبة على الإسلاميين، وأعرب عن اقتناعه بأن الحكومة "ملتزمة ببذل كل شيء لمنع القاعدة من التوطن في تونس"، متغافلا عن أن هذا ما يريده شعب تونس المسلم فهو مستعد لبذل الغالي والنفيس في سبيل إجلاء أمريكا من بلاد المسلمين وفي سبيل الجهاد لإعلاء كلمة الله تعالى، ضاربين بالديموقراطية والدولة المدنية العلمانية التي يروج لها الغرب الكافر عرض الحائط!

وهذه التصريحات قد جاءت خلال جولة للجنرال، المنتهية فترته، في المنطقة شملت أيضا جنوب الجزائر وليبيا، وتعكس هذه الجولة صلف وغرور أمريكا وسياساتها الإستعمارية التي تريد شر بالمسلمين وحتى بعد أن هبت رياح الثورات تتدخل أمريكا فيما لا يعنيها في محاولات يائسة للحد من المد الإسلامي الجارف.
شبكة الناقد الإعلامي
27-3-2013





إضافة تعليق

رمز الحماية
تغيير الرمز

اليوم

الجمعة, 10 أيار/مايو 2024  
3. ذوالقعدة 1445

الشعر والشعراء

يا من تعتبرون أنفسكم معتدلين..

  نقاشنا تسمونه جدالا أدلتنا تسمونها فلسفة انتقادنا تسمونه سفاهة نصحنا تسمونه حقدا فسادكم تسمونه تدرجا بنككم...

التتمة...

النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ

نفائس الثمرات النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ والسـعدُ لا شــكَّ تاراتٌ وهـبَّاتُ النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ...

التتمة...

إعلام ُ عارٍ

إعلام عار ٍ يحاكي وصمة العار      عار ٍ عن الصدق في نقل ٍ وإخبارِ ماسون يدعمه مالا وتوجيها         ...

التتمة...

إقرأ المزيد: الشعر

ثروات الأمة الإسلامية

روائع الإدارة في الحضارة الإسلامية

محمد شعبان أيوب إن من أكثر ما يدلُّ على رُقِيِّ الأُمَّة وتحضُّرِهَا تلك النظم والمؤسسات التي يتعايش بنوها من خلالها، فتَحْكُمهم وتنظِّم أمورهم ومعايشهم؛...

التتمة...

قرطبة مثلا

مقطع يوضح مدى التطور الذي وصلت اليه الدولة الاسلامية، حيث يشرح الدكتور راغب السرجاني كيف كان التقدم والازدهار في  قرطبة.

التتمة...

إقرأ المزيد: ثروات الأمة الإسلامية

إضاءات

JoomlaWatch Stats 1.2.9 by Matej Koval