تزايد أعداد المجاهدات في صفوف الجيش الحر

انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

تزايدت أعداد النساء المقاتلات في صفوف الجيش السوري الحر في الآونة الأخيرة، مع تزايد أعداد المنضمين للجهاد ضد نظام بشار المجرم ، نظراً لشدة المعارك وتصاعد أعمال العنف.

وأوضحت إحدى المجاهدات في الجيش الحر وتدعى "أميرة" وتبلغ من العمر 24 عاما، أنها فقدت عمتها على يد قوات النظام الذي يعتقل والدها في السجون، وأنها تناضل من أجل حرية وطنها وعائلتها، مشيرة إلى أن الدفاع عن حرية الوطن تفرض على المرأة واجب النضال شأنها شأن الرجال.
وأضافت أميرة أنها شاركت في الكثير من المظاهرات ضد نظام الأسد، منذ اندلاع الثورة قبل أكثر من عامين، في مناطق مختلفة من محافظة اللاذقية شمال غرب البلاد، وأوضحت أن ممارسات نظام الأسد ضد المتظاهرين والسياسات التي اتبعها من أجل تهجير السكان وقتل الأطفال، هي الأمر الذي دفعها إلى حمل السلاح ضد نظام الأسد، والقتال في صفوف الجيش السوري الحر.
يشار إلى أن أعداد المنتمين إلى الجيش السوري الحر وكتائب الثورة السورية المختلفة، قد تزايد بشكل ملحوظ خلال الفترات الأخيرة، وقد حقق الجيش الحر والثوار انتصارات كثيرة على عصابات الأسد وسيطروا على كثير من المدن والقرى.

والسؤال البديهي هو أين الرجال في جيوش المسلمين في أنحاء العالم حتى إضطرت الحرائر لحمل السلاح فهذا التزايد في أعداد النساء المقاتلات في صفوف الجيش الحر هو نتيجة مباشرة لتقاعس الجيوش الإسلامية عن نصرة أهلنا في الشام!
 
شبكة الناقد الإعلامي
28-3-2013





إضافة تعليق

رمز الحماية
تغيير الرمز

اليوم

الجمعة, 10 أيار/مايو 2024  
3. ذوالقعدة 1445

الشعر والشعراء

يا من تعتبرون أنفسكم معتدلين..

  نقاشنا تسمونه جدالا أدلتنا تسمونها فلسفة انتقادنا تسمونه سفاهة نصحنا تسمونه حقدا فسادكم تسمونه تدرجا بنككم...

التتمة...

النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ

نفائس الثمرات النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ والسـعدُ لا شــكَّ تاراتٌ وهـبَّاتُ النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ...

التتمة...

إعلام ُ عارٍ

إعلام عار ٍ يحاكي وصمة العار      عار ٍ عن الصدق في نقل ٍ وإخبارِ ماسون يدعمه مالا وتوجيها         ...

التتمة...

إقرأ المزيد: الشعر

ثروات الأمة الإسلامية

روائع الإدارة في الحضارة الإسلامية

محمد شعبان أيوب إن من أكثر ما يدلُّ على رُقِيِّ الأُمَّة وتحضُّرِهَا تلك النظم والمؤسسات التي يتعايش بنوها من خلالها، فتَحْكُمهم وتنظِّم أمورهم ومعايشهم؛...

التتمة...

قرطبة مثلا

مقطع يوضح مدى التطور الذي وصلت اليه الدولة الاسلامية، حيث يشرح الدكتور راغب السرجاني كيف كان التقدم والازدهار في  قرطبة.

التتمة...

إقرأ المزيد: ثروات الأمة الإسلامية

إضاءات

JoomlaWatch Stats 1.2.9 by Matej Koval