خدعوكنّ فقالوا حقوقكنّ في المساواة لإلهائكنّ عن قضاياكنّ الحقيقية ومنها استرجاع ثروة وإنجاح ثورة بإقامة خير دولة

انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

بيان صحفي
خدعوكنّ فقالوا حقوقكنّ في المساواة لإلهائكنّ عن قضاياكنّ الحقيقية
ومنها استرجاع ثروة وإنجاح ثورة بإقامة خير دولة


لقد خرجت نساء تونس يطالبن بحقّ البلد وأهله في الثروات المنهوبة وبينهنّ شابّات حزب التحرير، يطالبن بتعميم الثروات كحقّ للناس، رافضات التفريط فيها أو إحالتها للحكام الفاسدين تحت أيّ شعار غامض أو مُغرض كالتأميم أو مراجعة العقود ودعوى الشفافية.


وهكذا برزت حرائر الأمة وكُنّ على درجة عالية من الوعي السياسي رافعاتٍ شعارات الرفض للاستعمار والارتهان للأجنبي... فقد بات مكشوفا لدى المرأة أنّ من يدّعي الدفاع عن حقوقها من جمعيات نسويّة وحداثية وغيرها ويُحاولون اختزال قضاياها في الصراع للمساواة مع الرجل حتّى في الخيانة والعمالة والتفريط في ثروة الأمة وثورتها... إنّما يسعون لإلهائها عن القضية الأساسية التي هي تحرير البلاد من الاستعمار وكشف مخططاته والتصدي للارتهان للاستعمار، بل إننا نجدهم يُبررون هذا الاستعمار ويدعمونه.


أمرٌ لا نستغربه عندما نعرف أنّ الحركات النسويّة بوعي أو بغير وعي، وتحت إشرافٍ وتأطير مُغرض من الغرب ووكلائه من أصحاب المصالح، استعدَتْ الرجال لإضاعة الأهمّ من الأمور بما فيها التحرير الواجب فكرًا وثقافة، والقيادة الراشدة الواجبة سياسة وحكمًا. فضاع التّنافسُ في الخيرية في دهاليز الشعارات الملتوية السطحية... ولكن أبدا لم ولن تلهينا هذه المعالجات الفاسدة عن الطرح الصحيح.


إن صراعنا اليوم هو مع الاستعمار ناهب ثروتنا، ونحن عازمات غير متهاونات على قلعه من جذوره من بلادنا سائلين الله عز وجل أن يكرمنا بشرف المشاركة في إقامة دولة الإسلام: الخلافة الراشدة على منهاج النبوة نسترجع في ظلها ثروتنا وبها نتمّ ثورتنا، عزيزات كريمات قائدات. وما ذلك على الله بعزيز.


﴿وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ﴾

 

 

القسم النسائي
في المكتب الإعلامي لحزب التحرير في تونس

http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_48079





إضافة تعليق

رمز الحماية
تغيير الرمز

اليوم

الأربعاء, 18 أيلول/سبتمبر 2019  
19. المحرم 1441

الشعر والشعراء

يا من تعتبرون أنفسكم معتدلين..

  نقاشنا تسمونه جدالا أدلتنا تسمونها فلسفة انتقادنا تسمونه سفاهة نصحنا تسمونه حقدا فسادكم تسمونه تدرجا بنككم...

التتمة...

النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ

نفائس الثمرات النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ والسـعدُ لا شــكَّ تاراتٌ وهـبَّاتُ النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ...

التتمة...

إعلام ُ عارٍ

إعلام عار ٍ يحاكي وصمة العار      عار ٍ عن الصدق في نقل ٍ وإخبارِ ماسون يدعمه مالا وتوجيها         ...

التتمة...

إقرأ المزيد: الشعر

ثروات الأمة الإسلامية

روائع الإدارة في الحضارة الإسلامية

محمد شعبان أيوب إن من أكثر ما يدلُّ على رُقِيِّ الأُمَّة وتحضُّرِهَا تلك النظم والمؤسسات التي يتعايش بنوها من خلالها، فتَحْكُمهم وتنظِّم أمورهم ومعايشهم؛...

التتمة...

قرطبة مثلا

مقطع يوضح مدى التطور الذي وصلت اليه الدولة الاسلامية، حيث يشرح الدكتور راغب السرجاني كيف كان التقدم والازدهار في  قرطبة.

التتمة...

إقرأ المزيد: ثروات الأمة الإسلامية

إضاءات

JoomlaWatch Stats 1.2.9 by Matej Koval