تجمع للنساء المؤثرات من صانعات الرأي من جميع أنحاء جنوب شرق آسيا لمعالجة محنة نساء وأطفال الروهينجا

انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

بيان صحفي
تجمع للنساء المؤثرات من صانعات الرأي من جميع أنحاء جنوب شرق آسيا لمعالجة محنة نساء وأطفال الروهينجا
(مترجم)


سيستضيف القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، يوم السبت 6 حزيران/يونيو 2015، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، تجمعا للنساء المؤثرات من صانعات الرأي من جميع أنحاء جنوب شرق آسيا، لمناقشة الحل الناجع للمحنة المروعة لنساء وأطفال الروهينجا. هذا الحدث الذي هو تحت عنوان "الروهينجا: بلا جنسية في البحر أم جزء من خير أمة؟"، هو جزء من الحملة العالمية التي أطلقناها للفت الانتباه الدولي إلى حالة التدهور المزري من الاضطهاد المروع والعنف والاستغلال وسياسات الحكومة القمعية التي يتعرض لها نساء وأطفال الروهينجا في ميانمار، لا لشيء إلا لكونهم مسلمين، الأمر الذي أجبر الآلاف منهم على الفرار من البلاد بحثا عن ملجأ آمن. وسيتم خلال التجمع إلقاء كلمات من قبل عضوات حزب التحرير من ماليزيا وإندونيسيا وأستراليا والعالم العربي. وسيتضمن الحدث أيضا شهادات من نساء الروهينجا وكذلك النساء المسلمات من بنغلاديش وماليزيا وإندونيسيا بشأن المحنة المروعة لهؤلاء الأشخاص المضطهدين، المهجورين، بلا جنسية. علما أنه سيسبق الاجتماع مؤتمر صحفي سيبث عالمياً على الهواء مباشرة.


إضافة إلى تسليط الضوء على حجم المأساة الإنسانية التي لا يمكن تصورها والتي يكابدها نساء وأطفال الروهينجا، ستقوم المتحدثات بتسليط الضوء أيضا على الأنظمة والحكومات القومية والرأسمالية غير الإنسانية في العالم الإسلامي التي عاملت هؤلاء المسلمين البائسين بهذه الطريقة المزرية المشينة. فقد أدارت ظهورها عن الإبادة الجماعية ضد الروهينجا، وفشلت في الإنقاذ الفوري لآلاف الجائعين والعطشى والمرضى المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل في عرض البحر، كما رفضت إيواءهم وتوفير الملاذ الملائم والحقوق الأساسية لهم. وفي الحقيقة، فإن هذه الحكومات القاسية غير راغبة في اتخاذ أية خطوة لإنقاذ إخوانهم وأخواتهم من القمع الوحشي للنظام الدكتاتوريي الذي لا يرحم في ميانمار؛ ولا حتى قطع العلاقات الدبلوماسية مع هذا النظام القاتل. وكذلك سيتم في المنتدى طرح التساؤل ما إذا كان ينبغي وضع الأمل أو الثقة لحل هذه الأزمة فى تجمع الآسيان أو في القوانين والحلول المقدمة من المجتمع الدولي الذي يحتضن نظام بورما المجرم. بل إن محادثاتهم العقيمة ومؤتمراتهم وبعثاتهم الدبلوماسية قد أثبتت مرارا وتكرارا بأنها مضيعة للوقت وأنها لم تحقق شيئا لا للمسلمين في ميانمار ولا للمسلمين المضطهدين في سوريا، وأفريقيا الوسطى والصين وغيرها.


وسوف يتناول الاجتماع الإجراءات الفورية التي ينبغي اتخاذها من قبل حكومات العالم الإسلامي لإنقاذ نساء وأطفال الروهينجا، وسيجري خلاله أيضا التأكيد على رابطة الأخوة الإسلامية التي تفرض على المسلمين توفير الحماية دون تردد أو تأخير لإخوانهم وأخواتهم الذين هم في حاجة ماسة لمساعدتهم، وذلك لقول النبي ﷺ: «الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ، لاَ يَظْلِمُهُ، وَلاَ يُسْلِمُهُ، وَمَنْ كَانَ فِي حَاجَةِ أَخِيهِ، كَانَ اللَّهُ فِي حَاجَتِهِ». علاوة على ذلك، ستبين المتحدثات لماذا تجب المسارعة في إقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة - وهو النظام الذي يمثل حقا مصالح الإسلام والمسلمين - هي التي ستوفر الحل الناجع والدائم لاضطهاد المسلمين في ميانمار بل وفي العالم أجمع، عن طريق إزالة الحدود الاستعمارية المفروضة بين بلاد المسلمين وتوفير الحماية التامة والمأوى الآمن والحياة الكريمة للمسلمين المضطهدين.


سيعقد هذا الحدث في ماليزيا يوم السبت 6 حزيران/يونيو، الساعة 15:00 مساء بتوقيت ماليزيا (08:00 صباحا بتوقيت جرينتش) في فندق نوفيل، 8 KM، كوالالمبور سيريمبان الطريق السريع سونغاي بيسي، 43300 كوالالمبور، ماليزيا. وسيكون المؤتمر الصحفي في الساعة 14:00 مساء بتوقيت ماليزيا (07:00 صباحا بتوقيت جرينتش) وهو مفتوح للصحفيين من الرجال والنساء، أما التجمع نفسه فهو مخصص للنساء فقط دون الرجال. يمكن مشاهدة الحدث في بث حي على موقع: www.htmedia.info. للتصريحات الصحفية الرجاء التواصل عبر البريد الإلكتروني:  هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته. ، موقع الحملة على الفيسبوك:www.facebook.com/WomenandShariah.

 


د. نسرين نواز
مديرة القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_47909 

 

 





إضافة تعليق

رمز الحماية
تغيير الرمز

اليوم

الأربعاء, 24 نيسان/أبريل 2024  
16. شوال 1445

الشعر والشعراء

يا من تعتبرون أنفسكم معتدلين..

  نقاشنا تسمونه جدالا أدلتنا تسمونها فلسفة انتقادنا تسمونه سفاهة نصحنا تسمونه حقدا فسادكم تسمونه تدرجا بنككم...

التتمة...

النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ

نفائس الثمرات النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ والسـعدُ لا شــكَّ تاراتٌ وهـبَّاتُ النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ...

التتمة...

إعلام ُ عارٍ

إعلام عار ٍ يحاكي وصمة العار      عار ٍ عن الصدق في نقل ٍ وإخبارِ ماسون يدعمه مالا وتوجيها         ...

التتمة...

إقرأ المزيد: الشعر

ثروات الأمة الإسلامية

روائع الإدارة في الحضارة الإسلامية

محمد شعبان أيوب إن من أكثر ما يدلُّ على رُقِيِّ الأُمَّة وتحضُّرِهَا تلك النظم والمؤسسات التي يتعايش بنوها من خلالها، فتَحْكُمهم وتنظِّم أمورهم ومعايشهم؛...

التتمة...

قرطبة مثلا

مقطع يوضح مدى التطور الذي وصلت اليه الدولة الاسلامية، حيث يشرح الدكتور راغب السرجاني كيف كان التقدم والازدهار في  قرطبة.

التتمة...

إقرأ المزيد: ثروات الأمة الإسلامية

إضاءات

JoomlaWatch Stats 1.2.9 by Matej Koval