مسئول مصري يدعو لإلغاء رسوم دخول الإسرائيليين

طباعة

مفكرة الإسلام: طالب محافظ جنوب سيناء، بإلغاء الرسوم على دخول "الإسرائيليين" المدينة المصرية التي يقصدها "الإسرائيليون" للتنزه في أيام الإجازات والعطلات، نظرًا لقربها من "إسرائيل" التي كانت تحتلها في السابق. وتشهد سيناء إقبالاً متزايدًا من المواطنين "الإسرائيليين" على زيارتها، من أجل التنزه على شواطئها المطلة على البحر الأحمر، وفي ظل عدم تعقيد إجراءات دخولهم، بموجب اتفاق السلام الموقع بين مصر و"إسرائيل" في عام 1979.
رسوم زهيدة
وتقدر الرسوم التي تفرضها هيئة الموانئ المصرية على دخول "الإسرائيليين" إلى مدينة طابا- القريبة من مدينة إيلات "الإسرائيلية"- بـ 75 جنيهًا مصريًا، (حوالي 18 دولارًا) "لتشجيع السياحة"، وهو ما يطالب اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ جنوب سيناء بإلغائها، بحسب ما أوردت صحيفة "الشروق" نقلاً عنه.
وشهدت منطقة سيناء هجمات متعددة ضد سياح "إسرائيليين" كان أعنفها تفجيرات منتجع "دهب،" التي وقعت في أبريل 2006، وذهب ضحيتها نحو 20 مصريًا، وثلاثة أجانب، وجرح 62 شخصًا.
إجراءات مشددة
من جانب آخر، انتقد محافظ جنوب سيناء إجراءات التفتيش من جانب السلطات المصرية عند نفق الشهيد أحمد حمدي وكوبري السلام اللذين يربطان شبه جزيرة سيناء بباقي المحافظات والمدن المصرية، ووصفها بأنها "غير مقبولة".
وأشار إلى "ضرورة تطوير أساليب التفتيش عند مداخل سيناء لأنه من غير المقبول أن يتم إفراغ حمولة سيارة محملة بالخضر والفاكهة من أجل تفتيشها، كما أن تفتيش الحقائب الخاصة بالمسافرين يتطلب أجهزة متطورة بدلاً من استخدام الأيدي".
وتفرض السلطات المصرية إجراءات أمنية مشددة على الحافلات والمركبات التي تدخل سيناء، وتزايدت خصوصًا بعد انتشار عمليات التسلل إلى "إسرائيل" من جانب اللاجئين الأفارقة، انطلاقًا من الأراضي المصرية.
 



شارك على فيس بوك