إهدار موارد البلاد باسم الاستثمار وإتلاف ثرواتها

انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق


أجرت جريدة الجريدة الصادرة بتاريخ اليوم الثلاثاء 2017/02/07م، تحقيقاً خطيراً عن استيراد شتول نخيل مصابة بفطر يسبب مرض البيوض القاتل للنخيل، وقد جاء في التحقيق: "وكإجراء روتيني، أخضعت إدارة الحجر الزراعي العينات للفحص المختبري، للتأكد من خلو الشتول من الأمراض، تمهيداً لدخولها، ولحين ظهور نتائج الفحص، حصلت الشركة (أمطار) على إفراج مؤقت للشحنة من إدارة الحجر الصحي، ووقعت بموجب الإفراج المؤقت على تعهد بعدم التصرف في الشتول، لحين ظهور نتائج الفحص. ولكن ظهرت نتائج الفحص بأن الشتول مصابة بفطر (fusarium oxysporum)، بنسبة 100%، الذي يسبب مرض البيوض، ويعد المرض من الأمراض الخطرة التي تصيب النخيل".


إلا أن وزير الزراعة الاتحادي، وهو رئيس إدارة شركة (أمطار) الموردة للشتول، رفض نتيجة الفحص، وكون لجنة لإعادة الفحص، حيث جاء التقرير الثاني من كلية العلوم جامعة الخرطوم، تؤكد النتيجة الأولى بتلوث الشتول بالفطر المذكور، ورغم هذا التأكيد، ما زالت الشركة تشكك في نتائج الفحص، وأرسلت عينة إلى هولندا، ولم يتم الرد حتى الآن.


إن مصيبة هذا البلد أن موارده يتم إهدارها في صفقات تفوح منها رائحة الفساد، فقد أكد خبراء، أن خسارة الشركة تبلغ مليوناً وثلاثمائة ألف دولار، والمصيبة الأكبر أن يتم إتلاف ثروة البلاد، من النخيل في الولاية الشمالية، عبر الأمراض المنقولة، بمثل هذه الصفقات المشبوهة، حيث تأكد أن الفطر الموجود بالشتول قد دمر (12) مليون نخلة بدولة المغرب، وتسبب في نزوح سكانها. ومما يؤكد أنهم لا يهمهم ثروات النخيل بالولاية، هو إصرار الشركة (المحمية بالوزير)، على عدم الاعتراف بالنتائج التي تأكدت من وجود الفطر القاتل. فالعقلية هي عقلية نفعية، أنانية، لا يهمها ما يصيب البلاد من خراب ودمار لثرواته، بل وتهجير لا قدر الله، بقدر ما يهمهم انتفاخ جيوبهم التي لا تشبع.
إن دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، العائدة قريباً إن شاء الله، هي وحدها التي ستوقف هذا العبث بثروات البلاد، وهي وحدها التي ستمنع الضرر والإضرار، التزاماً بأحكام الإسلام، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: «لا ضَرَرَ وَلا ضِرَارَ».

 


إبراهيم عثمان (أبو خليل)


الناطق الرسمي لحزب التحرير


في ولاية السودان

- See more at: http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/index.php/pressreleases/sudan/42041.html#sthash.eUZRmmv5.dpuf





إضافة تعليق

رمز الحماية
تغيير الرمز

اليوم

الجمعة, 29 آذار/مارس 2024  
20. رمضان 1445

الشعر والشعراء

يا من تعتبرون أنفسكم معتدلين..

  نقاشنا تسمونه جدالا أدلتنا تسمونها فلسفة انتقادنا تسمونه سفاهة نصحنا تسمونه حقدا فسادكم تسمونه تدرجا بنككم...

التتمة...

النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ

نفائس الثمرات النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ والسـعدُ لا شــكَّ تاراتٌ وهـبَّاتُ النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ...

التتمة...

إعلام ُ عارٍ

إعلام عار ٍ يحاكي وصمة العار      عار ٍ عن الصدق في نقل ٍ وإخبارِ ماسون يدعمه مالا وتوجيها         ...

التتمة...

إقرأ المزيد: الشعر

ثروات الأمة الإسلامية

روائع الإدارة في الحضارة الإسلامية

محمد شعبان أيوب إن من أكثر ما يدلُّ على رُقِيِّ الأُمَّة وتحضُّرِهَا تلك النظم والمؤسسات التي يتعايش بنوها من خلالها، فتَحْكُمهم وتنظِّم أمورهم ومعايشهم؛...

التتمة...

قرطبة مثلا

مقطع يوضح مدى التطور الذي وصلت اليه الدولة الاسلامية، حيث يشرح الدكتور راغب السرجاني كيف كان التقدم والازدهار في  قرطبة.

التتمة...

إقرأ المزيد: ثروات الأمة الإسلامية

إضاءات

JoomlaWatch Stats 1.2.9 by Matej Koval