قناة أبو ظبي،، بين الناقد وعينه البصيرة !!

انتباه، فتح في نافذة جديدة. PDFطباعةأرسل إلى صديق

اعداد: مجموعة الإذاعة والتلفزيون

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

من جديد ،،

ها هي مجموعةُ الإذاعة والتلفزيون التي أخذت على عاتقها بذل الغالي والنفيس في كشف مؤامرات الإعلام الموجه والتصدي لسهامه المسمومة عبر وسائله المسموعة والمرئية والمكتوبة من خلال الشبكة والمنتدى الأم ،، منتدى الناقد الإعلامي ،، وذلك بوضع القنوات الفضائية تحت المجهر بالنقد والتمحيص كعملٍ جزئيٍ من عملِها ،،
وما كان من الريموت كنترول إلا أن توقف عند قناةٍ سطحيةٍ مُملة بلا رسالة إعلامية هادفة وإنما وجودها فقط هدرٌ للمال والطاقات والإمكانيات وللوقت وللرسائل الإعلامية الملوثة بأفكارٍ غربيةٍ بحتة ،، ولنتركها تُعرِّف عن نفسها :-


قناة أبو ظبي

لمحة عامة عن قناة أبو ظبي الفضائية:-
بدأت قناة أبوظبي الفضائية ارسالها بشكل منتظم في 15 تشرين الثاني 1992 عبر القمر الصناعي عربسات a1 ثم واصلت ارسالها عبر القمر الصناعي عربسات a2 ثم بدا بثها على مختلف الاقمار الصناعية الأخرى لتصل إلى جميع ارجاء العالم.
وتركز القناة على قواعد أساسية قوامها انها قناة إسلامية تنطلق من الاطار المحلي إلى الافق العالمي وتلبي حاجات المشاهدين في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها تبعا لاختلاف البيئة والمحيط الثقافي والنطاق الإقليمي والمعتقد الديني والسياسي في محاولة لتحقيق التوازن المطلوب .

نبذة عن قنوات أبوظبي:
تعتبر قناة أبوظبي الأولى الامتداد الأول لتلفزيون الإمارات العربية المتحدة من أبوظبي إلى جانب القنوات الأخرى. حيث بدأ التلفزيون إرساله في أغسطس 1969م وأما قناة أبوظبي بشكلها وباسمها وشعارها الجديد "أبوظبي الأولى" في شهر أكتوبر عام 2008.
وتركز القناة على مجموعـة من البرامج المنوعة والترفيهية والثقافية والاجتماعية والحوارية والتقارير والمسلسلات الدرامية والأفلام العربية الموجهة إلى جميع أفراد العائلة العربية. إضافة إلى نشرة الأخبار المميزة التي يتم إرسالها إلى جميع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أبوظبي الرياضية
تهدف القناة الرياضية والقناة الرياضية 2 الارتفاع والنهوض بالرياضة المحلية والعربية من خلال التركيز على مختلف الأنشطة الرياضية . حيث تأسست القناة الرياضية عام 1969 وفي أكتوبر 2008 حققت القناة نقلة نوعية في الشكل والمضمون.
حيث طورت من إمكانياتها في نقل الدوري الإماراتي ، وفي عام 2008 بثت الأولمبياد وتخصصت في نقل مباريات الدوري السعودي .إن قناة أبوظبي الرياضية تؤمن تغطية كاملة وشاملة للأحداث الرياضية على مستوى دولة الإمارات والمنطقة بشكل عام.

أبوظبي الإمارات
أنشأت قناة الإمارات بهدف التوجه إلى المشاهد المحلي لمعرفة كل ما يتعلق بدولة الإمارات وفعالياتها وشعبها من خلال ثقافته وهويته واهتماماته المختلفة. حيث تقدم القناة البرامج المحلية والترفيهية والمتنوعة حيث تشمل برامج محلية وعربية وعالمية، وأفلاما عربية وعالمية أيضاً.
يصل بث القناة محلياً، عن طريق المحطات الأرضية، وفضائياً عن طريق القمر الصناعي عربسات لتصل إلى جميع الدول العربية وأنحاء مختلفة من العالم.

أبوظبي دراما
انطلقت قناة أبوظبي دراما في أبريل من العام 2010، وهي أول قناة درامية مجانية عربية شاملة تبث مسلسلاتها على مدى 24 ساعة ومن دون فواصل إعلانية.
تستهدف القناة فئة محبي الدراما في المنطقة، وتتخصص في عرض أفضل وأحدث إنتاجات الدراما العربية من مسلسلات حققت حضوراً لافتاً على الساحة ولاقت استحسان المشاهدين. وتتوزع مسلسلات "أبوظبي دراما" بين الدراما الخليجية والسورية والمصرية بالإضافة إلى المسلسلات المدبلجة، وبذلك تتيح القناة لمشاهديها التمتع بمشاهدة أكبر قدر من أعمالهم المفضلة ونجومهم المحبوبين.

قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي
إتطلقت قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي في يوليو 2009 وهي تتمتّع بالبث المجاني وتدعو المشاهدين في الشرق الأوسط إلى مراجعة نظرتهم إلى التلفزيون والعالم من خلال برامج ذكيّة ومبدعة تعرض باللغة العربيّة. وصلت هذه القناة إلى المنطقة نتيجة اتّفاق عُقد بين شركة أبوظبي للإعلام وقناة ناشيونال جيوغرافيك المخصّصة لفهم العالم وحمايته بسمعتها الرائدة في إنتاج برامج حقيقيّة وواقعيّة تناسب مختلف الأذواق. تعرض هذه القناة برامج ذكيّة وترفيهيّة واقعيّة تتعلّق بالعلوم والتكنولوجيا والحيوانات والطبيعة وتعرض عمليات استكشاف وأحداث ثقافية ومعاصرة. يمثّل إطلاق قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي تكملة لقنوات ناشيونال جيوغرافيك "National Geographic" القائمة حاليًّا والعاملة في المنطقة بما في ذلك قناة National Geographic التي أطلِقت في الشرق الأوسط في يوليو 1998 وقناة National Geographic Adventure التي لحقتها في سبتمبر 2007 و Natural Geographic Wild التي أطلقت في يناير 1998.


تمويل القناة:-

ارتباط القناة بشركة أبوظبي للاعلام

في عام 2008 اصدر رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قرارا يقضي بإنشاء شركة أبوظبي للاعلام والحاق كافة مؤسسات مؤسسة الإمارات للاعلام بها ، وبموجب القرار ستتحول ملكية كل من قناة أبوظبي الفضائية وقناة أبوظبي الرياضية وإذاعة أبوظبي وإذاعة إمارات إف إم وإذاعة القرآن الكريم وجريدة الاتحاد ومجلة زهرة الخليج ومجلة السوبر ومجلة ماجد إلى الشركة إضافة إلى جميع الأصول الثابتة والمنقولة التابعة لهذه الوحدات.

ونص القانون على أن تنشأ في الإمارة شركة مساهمة عامة مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي تسمى "شركة أبوظبي للإعلام "تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري والأهلية القانونية الكاملة للتصرف وعلى أن يكون المركز الرئيس للشركة في مدينة أبوظبي.ويحق لمجلس إدارة الشركة أن ينشئ لها فروعاً داخل الإمارة أو خارجها .

تم تأسيس شركة أبوظبي للإعلام بموجب مرسوم أميري رقم 13 لسنة 2007 من قبل حاكم إمارة أبوظبي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وهي شركة مملوكة من قبل حكومة أبوظبي ورأس مالها 100 مليون درهم، ومن أهم الشخصيات في هذه الشركة إدوارد بورجرادينج (الرئيس التنفيذي) فيها..
والآن لنستعرض بعض البرامج في هذه الباقة في الباقة الفضائية:-


"جريدة بلا ورق" موضوعات ساخنة على طاولة الحوار

برنامج "جريدة بلا ورق" برنامج يومي على قناة أبو ظبي الإمارات يبث من يوم الأحد إلى يوم الخميس الساعة 30: 20 بتوقيت أبوظبي، مع إعادة من الأحد إلى الخميس الساعة 30: 4 بتوقيت أبوظبي.

وهو برنامج إخباري منوَع و يفتح باب النقاش من خلال طرحه العديد من الموضوعات الساخنة. ويتناول برنامج "جريدة بلا ورق" أهم الموضوعات المنشورة في الصحف المحلية والعربية والعالمية، التي تغطي جميع جوانب الحياة بحيث يستضيف البرنامج ضيفا أو اثنين في كل حلقة للتعليق على الموضوع ومناقشته مع مقدم البرنامج ومع الجمهور الذي يتصل مباشرة للاستفسار أو التعليق.
البرنامج من تقديم: سماح أحمد، رولان العمري، ماجد الفارسي، محمد الحمادي وهو برنامج يومي يعرض على قناة أبو ظبي الإمارات وهو يحاول في موسمه الرابع على التوالي أن يواصل مواكبة إيقاع الحياة المتجدد داخل إمارة أبو ظبي والإمارات العربية المتحدة عموما و أن يكتب بلغة الشعر و الموسيقى مختلف الأحداث و الفعاليات التي ينقلها إلى مشاهديه حرصا منه على أن يكون الشاهد الأول على ثراء الساحة المحلية وجريدتها المصورة التي تتنوع أركانها بين تراثي ثقافي إجتماعي رياضي وسياحي..

التعليق
الواضح أن البرنامج يُركز على أبوظبي،، على الوطنية والولاء للوطن وللتعريف بالتراث الوطني ولتمجيد حُكام الإمارة فلا تخلو حلقة من تلميع الشيخ زايد رحمه الله وتعظيمه وأيضا تمجيد بقية الحُكام. فالمتلقي يمل حقيقة من تعظيم وتمجيد الإرمارات المتكرر في البرنامج وتشعر أن مقدم البرنامج نفسه في حالة من الملل الشديد.

فهو برنامج يمكن إختصار محتوى كل حلقة في أقل من خمس دقائق ويشعرك بان القائمون عليه قد اهدروا أموالهم،، فلا تجد فائدة من البرنامج إنما يصيبك ملل من غرور المحتوى وتركيزه على أمور سطحية لا دخل لها بقضايا الأمة الإسلامية المصيرية التي تحتاج للتركيز كون قناة أبوظبي قناة مشهورة ولها وزن في عالم الفضائيات. ولذلك يحزنك الإمكانيات الضخمة المهدورة على مواضيع فارغة حقيقة لا تمت لثقافة الإسلام بأي صلة بل التركيز على أن الإمارات إماراتية وأبوظبي إماراتية وهكذا دواليك طوال الحلقة!

لمتابعة الحلقة بتاريخ 23- 9- 2010 أرجو الدخول إلى هذا الرابط،،


برنامج محضر خير

عن البرنامج:
برنامج أسبوعي اجتماعي حواري يتناول في كل حلقة مفتاحا من مفاتيح السعادة الزوجية في ربط بين الدين وعلم النفس والواقع الاجتماعي الحي للأسرة العربية والخليجية.
كما تتيح فقرات البرنامج سماع أراء المشاهدين ومشاركاتهم هاتفيا وتعليق ضيوف الحلقة الدائمين عليها.

تقديم: جعفر الهاشمي
إعداد: أشرف العسال

نبذة دعائية: إضغط هنا

البرنامج برعاية دائرة القضاء- أبو ظبي، وفيه ضيف دائم هو الأستاذ أشرف العسال المستشار الديني والأسري بدائرة القضاء في أبو ظبي

يُقدم البرنامج على أنه (برنامج يلتقي فيه القضاء مع الإعلام في رسالة هدفها السعادة الزوجية فتنعكس بالتالي على سعادة الأسرة، والتي هي نواة المجتمع).

وإليكم حلقتين من هذا البرنامج:

الكذب في الحياة الزوجية: إضغط هنا

خطر الإستعانة بالدجالين والسحرة على الحياة الزوجية: إضغط هنا

التعليق:
البرنامج موجه من دائرة القضاء لتلميع الإمارة وسدّ الثغرات التي تنتج عن الحكم بغير ما أنزل الله،ولمّا كانت أحكام الزواج لم تزل مبنية على الشريعة في الإمارة الأمر الذي أعطى للقائمين عليه بعض الثقة لدى الجمهور،فأتاح للبرنامج فرصة إدخال مفاهيم غربية بطريقة لطيفة خفيفة لا يكاد يشعر بها المشاهد....

فأدخلوا علم النفس وعملوا مزيجا مع الشريعة يغلب عليه علم النفس.

فتعاطيهم مع المشكلات الزوجية يذكّرني ببرامج مثيلة في الغرب من حيث الأسلوب والمعالجة
ويتسم البرنامج بتوجه محلي خليجي، وكل المشاهد فيه والأشخاص تتسم بالثراء ورغم زعمهم تناول شتى مشكلات الزواج إلا أنه يصبّ في كل الحلقات على نقطة رئيسة (تعدد الزواج) وما يسبب ذلك من مشكلات في الحياة الزوجية.

ومنْ يشاهد البرنامج يخرج منه ثقيلا مهموم البال، حيث يركّز على المشلات فقط دون إظهار محاسن الحياة الزوجية وسعادتها، فهل يُنتظر من الأعزب الذي يشاهد برنامجا كهذا إلا الصدّ عن الزواج وإعتباره مشكلة ؟!
 

المرأة النموذج

برنامج اجتماعي يعالج قضايا المرأة العربية من بعد جديد ويركز على النساء العربيات اللواتي تميزن بعطاء سخى للمجتمعات ويعرض صورة حية نموذجية للخطوات والمراحل التي تجاوزت فيها المرأة الصعاب والعراقيل لتحقق نجاحها وتميزها فى كثير من المجالات الحيوية.

يهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على التجارب المتميزة للمرأة العربية في مختلف بلدانها، وإخراجها من الحيّز المحلي، وتعميمها عبر مساحة بث تغطي الوطن العربي بجميع دوله، الأمر الذي يتيح توظيفها لإثراء مسيرة النهوض العربية عموما، ويحفز المجتمعات العربية لتحفيز المرأة في كل البلاد على الإبداع في المجالات المختلفة، بالإضافة إلى الأهمية المعنوية الكبيرة التي تنعكس على المرأة جراء تقدير المجتمع لها وتكريمها.

وتخصص كل 4 حلقات لدولة عربية، وتتضمن كل حلقة 3 تجارب لسيدات يشار إليهن من خلال أفلام قصيرة توثق تجاربهن، إلى أن تصل لمرحلة الفوز بجائزة الدولة للمرأة النموذجية التي تؤهلها للمشاركة بالمنافسة على لقب جائزة المرأة النموذج على مستوى الوطن العربي.

البرنامج من تقديم " رحاب زين الدين" سفيرة الأيادي البيضاء يذكر أن حملة "الأيادي البيضاء" هي إحدى مبادرات ملتقى المنتجين العرب الرابع الذي عقد في جامعة الدول العربية برعاية عمر موسى في ديسمبر الماضي، وتهدف بشكل كامل إلى تسليط الضوء إعلاميا على نشاطات كل الذين يقدمون خدمات جليلة واستثنائية لمجتمعاتهم وخاصة النساء العربيات والسيدات الأوائل في الوطن العربي ويعد هذا البرنامج باكورة أعمال الحملة التي انطلقت عام 2008 بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والذي منح الإعلامية رحاب زين الدين لقب سفيرة الأيادي البيضاء.

أما الرؤية و الإشراف فللإعلامي" مصطفى سلامة"الأمين العام لاتحاد المنتجين العرب لأعمال التلفزيون
و يعتبر برنامج" المرأة النموذج" أول برنامج عربي مشترك على الشاشات العربية بدأ تقديمه منذ 7-4- 2010على أكثر من 50 قناة،
بينما يرى إبراهيم أبو ذكرى رئيس اتحاد المنتجين العرب أن مشروع البث المشترك مشروع مهم جداً، وخرج في توقيت مناسب لأنه يرسخ لفكرة التعاون العربي كأمة واحدة قضاياها مشتركة وهمومها واحدة.

موقع الحملة http://www.whitehandsc.com/
رابط لأجزاء من الحلقات برنامج المرأة النمودج
مواعيد البث
الجمعة
UAE 10:00 | KSA 09:00
الجمعة (الإعادة)
UAE 03:30 | KSA 02:30

التعليق:
نلاحظ أن برنامج (المرأة النموذج) ينساق في خانة البرامج التي تؤسسها الدول الرأسمالية أو بعبارة أخرى منبثق من رحمها. فتلك الدول الجشعة... ترمي بمسؤولياتها (رعاية شؤون الناس) على كاهل المؤسسات الإعلامية و الخيرية.... بينما هي تتفرغ لجمع المزيد..و المزيد..من الجبايات.....التي تثقل كاهل الناس

كما يقوم أصحاب (الحل و العقد) أيضا بتمويل تلك البرامج و تسخير كل الإمكانيات لها لسد ثغرات الحاكم و تقصيره عن رعايته للرعية.
و المتتبع للبرنامج يلاحظ أن حملة (الأيادي البيضاء) لجامعة الدول العربية وبمعاونة من منظمة الأمم المتحدة إنما هي حملة (لأيادي سوداء).''أيادي دعاة تسعى لتحرير المرأة المسلمة من حضارتها الإسلامية و مبدأها المجيد و ثوابتها الشرعية..و رميها في أوحال الغرب الكافر و حضارته الفاسدة ورأسماليته القذرة تحت يافطات زائفة كمساواتها بالرجل في كافة مناحي الحياة والمساواة في الحصول على الأجر المتساوي في العمل معه و الحوافز و المكاسب السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية.. والتكافؤ في الحقوق والواجبات.. إضافة إلى امتيازات إجازة الوضع ورعاية الأطفال و إنشاء المجلس الأعلى للأمومة والطفولة للارتقاء بمستويات الرعاية والعناية بشؤون الأمومة والطفولة "

كما يبطن البرنامج كيده و حقده للإسلام كتمريره في أحد الحلقات التي أستضاف فيها الدكتورة 'مها فائق العطار' بأنها كانت ضحية للزواج المبكر الذي تفرضه العادات و التقاليد..كما سمح البرنامج كغيره من البرامج على ترسيخ الحضارة الغربية و إدخال مفاهيمها الخاطئة في أذهان المسلمين و الإساءة إلى أحكام الإسلام و وصفها بالرجعية

فحقا علينا أن نطلق على هؤلاء الدعاة "دعاة للشيطان"

كما أن البرنامج يسعى إلى إحياء الرابطة القومية الفاسدة من خلال مشروع البث المشترك وترسيخه لفكرة التعاون العربي كأمة واحدة قضاياها مشتركة وهمومها واحدة..و تكريسه أيضا للرابطة الوطنية المؤقتة من خلال تفاخر و تمجيد الضيفات لبلدانهم و بالانجازات التي قدمتها للنهوض بالمرأة. و هذه الروابط..السالف ذكرها لا تصلح لربط بني الإنسان في الحياة حين يسير في طريق النهوض و قد أكل عليها الدهر و شرب و بذلك يكون هدف البرنامج إشغال الأمة بالأوهام و الحلول السياسية الغربية و الترقيعات التي تنبثق من صلبها و التي تخرج منها الأمة لا ناقة لها فيها و لا جمل.. بل تقوم بتخديرها وصرفها عن العمل الجاد لحل قضاياها الحل الشرعي المتمثل في إقامة دولة الخلافة التي تطبق وتحفظ وتحمل المبدأ الإسلامي المجيد...

ألم يأن للمسلمين أن يعوا ذلك ! ! !

وفي الختام،،،،

قد لا يكونُ ختامُ تضليلها وبثها لأفكار عفنة من خلال ما تقدم من برامجها، هي نهايةُ تقريرٍ لو أُريد له أن يطول لطال حلقاتٍ وحلقات بحجم المؤامرة التي ترفع رايتها هذه القناة على شاكلةِ أخواتها، باسم الإسلام كما قالوا عنها بأنها قناة إسلامية، وباسم الثقافة وباسم التحضر ودور المرأة العربية التي يريدون مسخ عروبتها بعد إسلامها لتُصبح سلعةً غربية تُباع باليورو والدولار !

ما كانت لتُصرف ملايين الدراهم لو لم يكن لسمو شيخهم فيها نصيبٌ من المدح طوال فترات بثهم وترسيخ وطنياتٍ بالية !

وما كانت لتُصرف ملايين الدراهم لو لم يكن لثقافة الغرب النصيبُ الأكبر في ثنايا العرض والتلقين وغسل العقول !

وما كانت لتُصرف ملايين الدراهم لو لم تكن نظرتهم للحياة الإجتماعية والسياسية والأقتصادية أنها حياة رأسمالية لا تمت للإسلام بصلة ولو متت كانت جريمة لا تُغتفر !

ملل،، سطحية،، لا هدف سوى تمجيد سمو الشيخ هي معالم واضحة في هذه القناة عوضاً عن التضليل والمكر السيء الذي لن يحيق إلا بأهله إن شاء الله،، والناقد الإعلامي وجنوده الذين يصلون ليلهم بنهارهم ويسبحون بحمد ربهم آناء الليل وأطراف النهار، بعيونهم التي تحرس في سبيل الله لترد كيد الكائدين إلى نحورهم بالمرصاد والله المُعين..


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 





إضافة تعليق

رمز الحماية
تغيير الرمز

اليوم

الإثنين, 22 نيسان/أبريل 2019  
17. شعبان 1440

الشعر والشعراء

يا من تعتبرون أنفسكم معتدلين..

  نقاشنا تسمونه جدالا أدلتنا تسمونها فلسفة انتقادنا تسمونه سفاهة نصحنا تسمونه حقدا فسادكم تسمونه تدرجا بنككم...

التتمة...

النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ

نفائس الثمرات النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ الحـياءُ بــهمْ والسـعدُ لا شــكَّ تاراتٌ وهـبَّاتُ النَّاسُ بالنَّاسِ ما دامَ...

التتمة...

إعلام ُ عارٍ

إعلام عار ٍ يحاكي وصمة العار      عار ٍ عن الصدق في نقل ٍ وإخبارِ ماسون يدعمه مالا وتوجيها         ...

التتمة...

إقرأ المزيد: الشعر

ثروات الأمة الإسلامية

روائع الإدارة في الحضارة الإسلامية

محمد شعبان أيوب إن من أكثر ما يدلُّ على رُقِيِّ الأُمَّة وتحضُّرِهَا تلك النظم والمؤسسات التي يتعايش بنوها من خلالها، فتَحْكُمهم وتنظِّم أمورهم ومعايشهم؛...

التتمة...

قرطبة مثلا

مقطع يوضح مدى التطور الذي وصلت اليه الدولة الاسلامية، حيث يشرح الدكتور راغب السرجاني كيف كان التقدم والازدهار في  قرطبة.

التتمة...

إقرأ المزيد: ثروات الأمة الإسلامية

إضاءات

JoomlaWatch Stats 1.2.9 by Matej Koval